الذكرى الـ (55) لتأسيس فريق الريفي : بركلات الترجيح الأحرار بالشحر الواصل الأول لنهائي الذكرى 55

1283

الشحر (المندب نيوز) اللجنة الاعلامية بالفريق

اقيمت عصر اليوم الخميس 14/9 مباراة نصف النهائي الأول الذي جمع التضامن بالديس والأحرار بالشحر في قمة كروية نارية على ملعب الصيق الشهير واتصفت هذه المباراة بالندية والاثارة وسيطر الجانب التكتيكي على مجرياتها.

وانتهت بفوز الأحرار بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي 1-1.

 أهم مجريات اللقاء.

الشوط الاول

 انطلق شوط المباراة الاول بصافرة مكلاوية عند الساعة الرابعة وثمان دقائق  ومنذ البداية كان فريق الأحرار هو المندفع وسيطر على الدقائق الأولى وتحصل على ركنية في الدقيقة الثالثة .واستغل إرتباك فريق التضامن وتأخرهم في الدخول في مجريات اللقاء.

في الدقيقة العاشرة توغل اللاعب / باجبير في منطقة 18 للتضامن لكن مدافعي التضامن كانوا سد منيع أمام اللاعب محمد باجبير الذي كان المزعج الأول والمستمر لدفاعات السلاطين الحمر بعدها لم يتوقف فريق الأحرار عن حصاره للتضامن من خلال الركنيات منها ركنية للأحرار انتهت بتسديدة إلتطمت بالعارضة في الدقيقة 15.

 وفي الدقيقة 19 مرتدة وهجمة هي الاولى للتضامن منذ صافرة البداية انطلق رافت اليزيدي من الجهة اليمنى ومرر تمريرة على طبق من ذهب لزميله حسين البرك لم يتأخر في التسجيل وبطريقة سهل وخالف التوقعات وعكس مجريات اللعب.

التضامن يتقدم بعدها استعاد التضامن توازنه لكن ذلك لم يمنع عميد الشحر في تكثيف هجماته من الاطراف وأصبحت المباراة سريعة جداً من الطرفين وشن فريق الأحرار بعض الهجمات التي كانت تنقصها الدقة والتركيز في الأمتار الأخيرة  وفي الوقت بدل الضائع وعندما كان الجميع ينتظرون صافرة نهاية الشوط في الدقيقة 43 سجل الظهير الايسر للأحرار هدف التعديل من هجمة منسقة وفي توقيت مهم  انتهى بعدها الشوط مباشرة.

 

الشوط الثاني

بدأ شوط المدربين وكل فريق عينه على اقتناص هدف يعني التأهل ومنذ الدقيقة الثانية رافت اليزيدي يتوغل في منطقة الجزاء والمدافع يستبسل وفي الدقيقة الرابعة محمد باجبير يخترق دفاعات التضامن ويسدد لكن الحارس غسان الطفي يتصدى.

بعدها لم تشهد المباراة اية خطورة وانحصر اللعب في الاطراف بدون اي عمل هجومي منسق الفريقين كانت تنقصهم الدقة قرب المنطقة.

مع افضلية لفريق الاحرار الذي تحصل على عدد من الركنيات والضربات الحرة التي وجدت غسان في ابعادها بسهولة.

في الدقيقة 11 أجرى مدرب التضامن تغيير خروج عبدن وخول برقة مدرب الاحرار هو الاحرار استعان بدخول الخبرة أسعد باسيود.

ولجأ المدربين للجانب التكتيكي والحذر من استقبال هدف .

في الدقيقة 27 القائد حسين البرك يسدد وكرته تعلو العارضة

وفي الدقيقة 30 تحصل لاعب الاحرار على بطاقة حمراء عندما اخرج فانيلته قبل خروجه أرضية الملعب مع التتغير بعدها أكمل الأحراريون العشر دقائق الاخيرة بعشرة لاعبين لم يستغل  فريق التضامن هذا النقص واكتفى بالحذر وقبل نهاية اللقاء بدقيقة تسديدة للأحرار من الخبرة أسعد باسيود وغسان يتصدى  والحكم يطلق الصافرة بعد انقضاء الثلاث الدقائق التي رفعها الحكم الرابع نواف الجمحي للتوجه لضربات الترجيح التي ابتسمت لعميد الشحر 4-3 وخروج السلاطين الحمر من المنافسة بعد بطولة كانت رائعة قبل ان تنصدم بالأحرار فهل ياترى يكون نهائي الذكرى مابين عميدي الشحر والديس اما ان لأبناء الخور رأي اخر للقاء شحري خالص… هذا ماسينتظره الأحراريون ومتتبعي الذكرى 55 غذاً الجمعة في نصف نهائي الثاني.

 

حكام لقاء اليوم

 حكم ساحة/ علي باقاية.

مساعد أول/ محمد بن بريك

مساعد ثاني/ عمر باوزير.

حكم رابع / نواف الجمحي.

مراقب المباراة / رائد السباعي.

LEAVE A REPLY