3 مشاكل تحدث مع تطبيق واتساب، إليك حلولها!

505

 

المندب نيوز ـ متابعات

 

يعتبر تطبيق واتساب من أكثر تطبيقات التراسل  شعبية في جميع أنحاء العالملكن من وقت لآخر قد لا يعمل التطبيق بشكل جيد. أحيانا بسبب فشل التطبيق كليا و الذي ينتج حالة من الذعر على العديد من الشبكات الاجتماعية. لكن أحيانا يكون مجرد خطأ على هاتفك. و في هذه التدوينة سأستعرض معكم جميع المشاكل التي قد تواجهها مع تطبيق واتساب وجميع الحلول لإصلاحها.

عندما لا يعمل تطبيق واتساب على هاتفك، من المهم تحديد المصدر الحقيقي للمشكلة . حيث يجب علينا بسرعة تحديد ما إذا كان هناك خطأ عام أو أنه خطأ يؤثر عليك فقط.


1. تطبيق الواتساب معطل:


هناك عدة طرق لمعرفة ما إذا كان تطبيق الرسائل whatsapp معطل:


– لا يمكنك إرسال أو استقبال الرسائل، ستظهر ساعة انتظار بجانب الرسائل التي تريد إرسالها.


– لا يمكنك معرفة تاريخ و وقت آخر اتصال لجهات الاتصال في تطبيق واتساب (ولكن كن حذرا لأن بعض المستخدمين قد يقوم بتفعيل هذا الخيار)


– تتلقى رسالة خطأ “local connection timeout”


إذا كانت هذه الأخطاء تؤثر على المستخدمين الآخرين، هذا يعني أن التطبيق يعاني من عطل يمكن أن تؤثر على أعداد كبيرة من المستخدمين، إن لم يكن الكل.


إذا لم يكن العطل عام، يمكنك اختبار هذه الحلول:


– تحقق مما إذا كانت اتصالات الجيل الثالث 3G أو 4G و WiFi مقطوعة أو مفصولة. حاول إعادة تعيينها.

– تأكد من أنك قبلت جميع أذونات التطبيق.
– قم بإغلاق وإعادة تشغيل الهاتف الخاص بك


إذا لم يعمل أي شيء من هذا القبيل، فإن التطبيق يعاني من عطل عام. لذا يجب عليك انتظار حل تلك المشكلة من طرف الشركة أواستخدام تطبيق آخر للتراسل الفوري.


2. مشاكل في تثبيت الواتساب على هاتفك:


لتحميل تطبيق الـ WhatsApp، فأنت في حاجة الى هاتف ذكي يعمل بإصدار أندرويد 2.1 على الأقل. للتحقق من نسخة الهاتف الخاص بك، انتقل إلى إعدادات> حول الهاتف> نسخة أندرويد.


تحقق أيضا من أن لديك مساحة كافية لتثبيت التطبيق. أيضا لتثبيت ال WhatsApp، فمن الضروري أن تتوفر على رقم هاتفي.


3. لا تستقبل رمز التفعيل الخاص بـ WhatsApp:


أثناء تثبيت التطبيق، يطلب منك واتساب إدخال رقم الهاتف لإرسال رمز التحقق. وترتبط جميع حسابات هذه الخدمة بهذا الرقم.  ثم يرسل واتساب رسالة إلى رقم الهاتف الذي أدخلته ،تحتوي على رمز التفعيل الذي يسمح لك لتشغيل الخدمة بشكل جيد.


لذا أثناء إدخال الرقم الهاتفي انتبه إلى الرمز الذي يدل على بلدك. كما أن أحدث إصدارات التطبيق يمكنها التعرف على مكانك وإضافة الرمز تلقائيا. ولكن مع ذلك يجب الإنتباه لأنه قد تحدث بعض الأخطاء أحيانا.


كما أنه في حالة عدم تلقيك لرسالة الـ SMS، فإن WhatsApp سترسل لك رمز التفعيل من جديد.

LEAVE A REPLY