عدن (المندب نيوز) خاص

اختتم بمكتب التربية والتعليم بعدن ممثلا بشعبة التدريب والتأهيل اليوم في ثانوية 14 أكتوبر بمديرية المعلا دورة ( الدعم النفسي الاجتماعي التربوي)، 35 موجها من موجهي محافظة عدن، وذلك برعاية معالي وزير التربية والتعليم د. عبدالله سالم لملس، وبدعم وتمويل منظمة اليونيسيف.

وفي اختتام الدورة حيت الأستاذ مايسة عشيش رئيسة شعبة التدريب والتأهيل المشاركين والمشاركات شاكرة لهم تفاعلهم وانضباطهم .. مبينة أن هذه الدورة ستكسب الموجهين المفاهيم الأساسية ومبادئ واخلاقيات الدعم النفسي الاجتماعي التربوي.

وقالت المايسة: “إنه يجب عليكم تفعيل حماية الأطفال وتلبية احتياجاتهم الأساسية في البيئة المدرسية، وأن تستوعبوا ردود الأفعال الناتجة عن الأحداث الصادمة لمرحلتي الطفولة والمراهقة”.

وأكدت مايسة رئيسة شعبة التدريب والتأهيل التواصل مع الأطفال والتحدث الفعال معهم وتقديم الإسعاف النفسي الأولي وتقديم المساعدة الذاتية.

وأضافت المايسة “اليوم نختتم دورة الدعم النفسي أتمنى أن تحقق نجاحا يلامس الطموح الذي عهدناه من موجهي عدن الذين عودونا دائما أن يقهروا الصعاب رغم كل العراقيل والعقبات التي تقف أمامهم ورغم كل الظروف الصعبة التي يوجهونها”.

وشكرت عشيش في ختام كلمتها الاخوة في منظمة اليونيسف على دعمهم وتمويلهم هذه الدورة وكل البرامج والدورات السابقة.

في ختام الدور تم تكريم المشاركين، وكذا تم تكريم المدربين الوطنيين.

وحضر التدشين كل من الاستاذ عوض محمد باشطح رئيس شعبة المناهج والتوجيه بالمكتب والاستاذ / وضاح المهيوبي مدير ادارة التدريب والتأهيل بالمكتب.

ترك الرد