معهد خطوة للتدريب والاستشارات يطلق أول برامجه الإبداعية

362

 

سيئون (المندب نيوز) محمد باحفين

 

ضمن خطة البرامج والانشطة لمعهد خطوة للتدريب والاستشارات لعام 2017م ، انطلقت مساء اليوم بقاعة مكتب وزارة الثقافة بمدينة سيئون أول أنشطة برامج معهد خطوة للتدريب والاستشارات بعنوان: “التدريب والتدريس الإبداعي” الذي يستمر على مدى خمسة أيام بمشاركة (26) معلما ومعلمة قدموا من مختلف مناطق وادي حضرموت حيث درب فيها الاخصائي النفسي والتربوي والإداري المتميز الدكتور/ أرسلان الوزير.

 

ويأتي الهدف من هذا البرنامج تعريف المعلمين والمعلمات بالأساليب العلمية الحديثة في نقل المعلومات.

ويتركز البرنامج على التعريف بمهارات كسر الحواجز مع الطلاب والطالبات في بداية العام وإدارة الحوار والنقاش مع الطلاب وفنون الاسئلة وايضا التعرف على شخصيات الطلاب بشكل عام وكذا التدريب على إدخال مجموعة من الألعاب التدريبية في التعليم بمنظور عملي وتشاركي.

 

 

وقال مدير معهد خطوة الاستاذ/ سالم محمد باجري “ان معهد خطوة حريص على استضافة الكوادر المتخصصة في المجالات التربوية والنفسية والادارية . وهذا البرنامج يعتبر اول برامج الخطة المعدة الذي يستهدف بصورة رئيسية المعلمين والمعلمات والمدربين وكل من له وظيفة مهنية للظهور امام الناس، بحيث يكسبه مهارات العرض والإلقاء والاقناع والتأثير وغيرها من المهارات اللازمة لإيصال المعلومات بشكل فعال.

  

منوها إلى أن بعدها سيتم تدشين برنامج (الادارة بجدارة) الذي سيركز على المفاهيم والمهارات العملية الحديثة في مجالات الإدارة التنفيذية على وجه التحديد. وكذا يأتي في سياق الخطة برنامج (إدارة الضغوط النفسية ومهرجان تدريبي حول النجاح الشخصي والاكاديمي) الذي سيكون على مدى ثلاثة ايام بعد انتهاء اختبارات الجامعة بتاريخ (1-2-3أكتوبر)، وفي اختتام هذه الحزمة التدريبية المتكاملة يأتي البرنامج (دبلوم إدارة الموارد البشرية) الذي سيختتم به معهد خطوة خطة برامجه التدريبية لأجل فرد أفضل في مقابل مجتمع أرقى  .

LEAVE A REPLY