صنعاء(المندب نيوز) خاص 

 

 

قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابعة للشرعية على حسابة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ان قوات تابعة للشرعية مسنودة بالمقاومة ومقاتلات التحالف تمكنت من السيطرة على جبل بحرة الاستراتيجي بعد تقدمها على طريق مأرب_صنعاء .

وجاء في منشور المركز الإعلامي: ان قوات الجيش والمقاومة تمكنت بمساندة مقاتلات التحالف العربي من السيطرة على جبل بحرة الإستراتيجي في منطقة حريب نهم شمال صنعاء، والممتدة إلى محافظة مأرب التي تشهد هي الأخرى معارك عنيفة مع الميليشيات باتجاه صنعاء.

وأضاف المركز أن السيطرة على الجبل، جاءت بعد معارك عنيفة مع الميليشيات، وبتغطية جوية كبيرة من مقاتلات التحالف التي شنت 15 غارة، استهدفت مواقع وتجمعات الميليشيات في المنطقة، التي تشهد قتالاً متواصلاً منذ أشهر.

وقالت مصادر في المقاومة أن المعارك تتجه نحو نجد العتق المحاذي لنهاية سلسلة جبال صلب من جهة بلاد جهم، وان قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير منطقة بحرة وباتت قريبة جداً لالتحام جبهتي حريب نهم بجبهة جهم في مأرب.

وأشارت المصادر إلى أن قمم بحرة الاستراتيجية باتت كاملة بيد الشرعية، وانهم يتجهون شرقاً باتجاه مناطق جديدة في محيط مديرية بني حشيش شرق العاصمة، في حين تواصل جبهة صرواح التقدم باتجاه الخط الرابط بين مأرب وخولان في صنعاء، وهي جبهة جديدة تفتح باتجاه العاصمة من الجهة الجنوبية الشرقية، وباتت العاصمة لا تبعد سوى 40 كيلومتراً من جبهات الجيش والمقاومة.

وكانت مقاتلات التحالف قصفت مواقع الميليشيات بشكل مكثف في مناطق التماس الممتدة بين مأرب وصنعاء في نهم وحريب نهم وجهم وصرواح، كما شنت غارات نوعية على مواقع الميليشيات في العاصمة مستهدفة مخازن أسلحة في حي البليلي وسط العاصمة، وتم تدميره وإحراقه بالكامل.

 

ترك الرد