المكلا (المندب نيوز) خاص

 

اطلق موقع “المندب نيوز” الإخباري قسم خاص باسم “صحافة المواطن” والذي يهتم بأخبار المواطنين عبر عدساتهم وما آلت اليه اقلامهم من نشر صحفي.

 

حيث أوردت إدارة الموقع ان القسم يأتي ضمن خطة تطويرية لأقسام الموقع، والموقع ذاته , ولسهولة وصولة المعلومية و لإتاحة المواطنين بالمشاركة في الصحافة والاخبار عبر عدساتهم.

فيما يعتبر قسم “صحافة المواطن” هو قسم معروف أيضا بالصحافة العامة أو التشاركية، أو الديمقراطية أو صحافة الشارع “الصحافة الشعبية”.

 

وقال رئيس الموقع أسامه بن فائض انه من اهداف القسم الجديد “صحافة المواطن” ومميزاته هي كالتالي: –

 

1-كل مواطن هو باحث عن المعلومة، وكل شخص بإمكانه أن يتحول إلى مصدر للأخبار والمعلومات.

2-التحول من وسائل الإعلام الجماهيرية إلى وسائل إعلام الجماهير: حيث تقوم وسائل الإعلام الجماهيرية على قاعدة نشر المعلومة من الفرد إلى المجموعة، وتقوم صحافة المواطن بقلب المعادلة والاعتماد على نشر المعلومة من الكل إلى الكل وذلك بالاعتماد على مواطنين صحفيين.

 3-سياسة تحرير مختلفة: حيث تعتمد صحافة المواطن على سياسة تحرير خاصة، فالأخبار التي تنشر يجب أن تكون دقيقة ولها صلة بالأحداث الموضوعية وأن تتميز بأقصى قدر من السبق.

 4-المشاركة الشخصية: تعتبر الديمقراطية المتحركة عملا فرديا تطوعيا غير خاضع لتوجهات منظمات معينة بل للقناعات السياسية للفرد نفسه خلافا للوسائل الاتصالية التقليدية.

 5-التفاعلية.

 

طريقة الاشتراك في القسم:

 

عندما يكن لدى أي مواطن خبر يريد نشرة عبر عدسته التقطها يرجى ارسال الخبر مع رسالة توضيحية للخبر المراد نشره عبر رقم إدارة الموقع التالي (00967734540383) او عبر رقم الناشر التلقائي (00967739070920) .

 

ويجب على كل مرسل خبر ان يذكر اسمه ضمن الخبر المراد نشره وارسال صورة بدقة ممتازة وتفاصيل ملمة اكثر.

اترك تعليق