الشحر (المندب نيوز) إبراهيم البكري

 

عاشت مدينة الشحر عصر  الأربعاء 27 / 9 / 2017 م أجواء فرائحية بهيجة بالعرس الجماعي الأول الذي أقامه مجلس يافع الشحر والذي احتضن في عامه الأول  13 عريس من أبناء يافع الشحر بمساهمة من مؤسسة يافع حضرموت التنموية .

 

 

وفي حفل الزواج الجماعي الذي أقيم في الجامع الكبير هنأ المهندس أمين سعيد بارزيق المدير العام لمديرية الشحر العرسان بهذا الزواج الجماعي داعيا لهم بحياة زوجية هانئة ، شاكر الجهود القائمة على هذا العمل الخيري ، مؤكدا إلى مساندة السلطة المحلية بالمديرية لمثل هذه الأعمال الخيرية التي تحصن الشباب .

 

 

كما بارك الشيخ سالم حسين السعدي شيخ مشايخ يافع الساحل للعرسان متمنيا لهم حياة زوجية سعيدة ، حاث الجميع على التمسك بشعائر تعاليم ديننا الحنيف وغرس بذور الأسرة الصالحة وأحياء لسنة هادي البشرية محمد صلى الله عليه وسلم .

 

 

من جهته أكد الشيخ محمد ثابت السعدي شيخ قبائل يافع الشحر رئيس لجنة الزواج انه الحضور والفرحة التي عمت الجميع أعطت لنا دافع في مجلس يافع الشحر للإقامة زواجات قادمة بإذن الله لما لهذا العمل الخيري من أجر وثواب وإحصاب للشباب من الوقوع في الرذيلة ، منوها إلى عدم ممارسة العادة الدخيلة على مجتمعنا وهي إطلاق النار في الزواج .

 

 

هذا واختتمت الكلمات المرحبة والمباركة بكلمة لخطيب الجامع الكبير الشيخ ياسر باعباد والتي دعت إلى مزيد من الزوجات الجماعية التي تحصن الشباب وتبعدهم من الوقوع في الرذيلة وتحي سنة سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .

 

 

حضر مراسيم الزواج الجماعي الأول لأبناء يافع الشحر كلا من الأستاذ رياض الجهوري مستشار محافظ محافظة حضرموت لشؤون الشباب والشيخ عبد الله بن سالم بن علي جابر شيخ مشايخ يافع الوادي والصحراء والشيخ خالد سالم الحدادي المدير التنفيذي لمؤسسة يافع وجمع من المشايخ والوجهاء والأعيان ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية وجمع من المواطنين والمهنئين والمباركين لخوانهم العرسان من مدينة الشحر والقرى المجاورة لمدينة الشحر .

 

LEAVE A REPLY