الهلال يطلق مشروعي الحقيبة المدرسية والأثاث المدرسي في عتق بمحافظة شبوة

343

 

شبوة (المندب نيوز) عبدالرحمن المحضار

 

أطلق فريق ” الهلال الأحمر الإماراتي ” في شبوة يوم أمس الأربعاء مشروع توزيع الحقيبة المدرسية على طلاب مدارس مديرية عتق تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد؛ منها 4000 حقيبة مدرسية بدون محتويات فيما تحتوي الـ1000 حقيبة الأخرى على كراسات دراسية ومستلزمات رئيسية تكفي لعام دراسي كامل.. كما دشن مشروع توزيع الأثاث المدرسي.

وزار الفريق مدرسة البيحاني الإبتدائية والأساسية بمديرية عتق عاصمة المحافظة لتدشين مشروع الحقيبة المدرسية الذي يستفيد منه نحو /5/ الآف طالب وطالبة من المرحلتين الإبتدائية والأساسية بكافة المديريات.. إضافةً إلى تزويد المدارس الأكثر إحتياجاً للأثاث المدرسي من مدارس المرحلتين الأساسية والثانوية بمديرية عتق والمديريات الأخرى بـ1000 كرسي مزدوج؛ وفق خطة الإحتياج المدرسية المعتمدة لدى مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

وشدد محمد سيف المهيري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بالمحافظة على أن المشروع يأتي ضمن خطة عمل تشمل مختلف مدارس مديريات المحافظة ولن يكون الوحيد من أجل دعم التعليم فيها.. منوهاً إلى المشكلات التي واجهتها العملية التعليمية خلال الفترة الماضية جراء إنقلاب مليشيا الحوثي والحرب التي تمارسها على الشعب اليمني.
وأكد سعي الهيئة لدعم قطاع التعليم بالمحافظة بعدد من المشاريع إضافة إلى صيانة وتأهيل وتأثيث المدارس والمرافق التعليمية وفق الاحتياج وتقديم كامل الدعم لأسر وأهالي شبوة حتى يستمر أبناؤها في تعليمهم من أجل بناء يمن جديد خال من الأزمات.. منوهاً إلى أن المشروع يأتي ضمن خطة عمل تشمل مختلف مدارس مديريات محافظة شبوة ولن يكون الوحيد في قطاع التعليم.
من جانبه .. أعرب محمد علي لملس مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإغاثي والإنساني المتمثل في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الدور العظيم الذي تقوم به في دعم العملية التعليمية بشبوة.. ما من شأنه ضمان مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.
ووصف ” الحقيبة المدرسية ” بأنها مشروع نوعي يأتي ضمن الدور النبيل الذي تضطلع به دولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر وفريق عملها بالمحافظة .. مشيداً بما تقدمه الهيئة من أعمال خيرية وجهود متميزة مفعمة بالعطاء والروح الإنسانية الهادفة إلى رفع المعاناة عن كاهل الأهالي والسكان.

 

يشار إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفذ عدة مشاريع تنموية وإنسانية وإغاثية في شبوة عبر فريق عملها في إطار حرصها الإنساني على تحسين الحياة المعيشية للمواطنين وإعادة تأهيل البنية التحتية والعمل على تسيير العملية التنموية ومواصلة تطبيع الحياة بما من شأنه التخفيف من تداعيات الحرب التي شنتها المليشيا الإنقلابية.

LEAVE A REPLY