هاري كين يضرب رقم كريستيانو رونالدو

270

 

المكلا(المندب نيوز)وكالات

بعد 13 هدفاً مع توتنهام ومنتخب إنجلترا في سبتمبر ، بينها 7 في الأسبوع الماضي فقط، لا يجد المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو كلمات لوصف مهاجمه هاري كين.

وعقب 4 أيام من ثلاثيته في شباك أبويل نيقوسيا بدوري أبطال أوروبا، وأسبوع من ثنائيته ضد وست هام يونايتد، هز كين الشباك مرتين، ليقود توتنهام لفوز ساحق 4-0 على هدرسفيلد تاون في الدوري الإنجليزي أمس السبت.

وقال بوكيتينو،من الصعب العثور على كلمات للحديث عن هاري كين كل 3 أيام.. من الصعب العثور على كلمات مناسبة لوصفه.. إنه مذهل. 

وتوضح أحد احصاءات كين أنه أصبح الآن بين الصفوة. 

وأحرز المهاجم الدولي الإنجليزي (24 عاماً) 84 هدفاً في الدوري الممتاز، ليعادل الحصيلة التي حققها كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد، لكن الأخير احتاج إلى 196 مباراة ليسجل هذه الأهداف، بينما حققها كين في 123 مباراة فقط، بفارق 73 مباراة.

وأظهر هدف كين الأول حجم الجهد الذي يبذله ووعيه وإنهائه الحاسم للفرص، إذ استغل تردد مدافعي هدرسفيلد وانتزع الكرة وانطلق باتجاه المرمى قبل أن يضعها في شباك الحارس يوناس لوسل.

وكان هدفه الثاني، والثالث لتوتنهام، بعد 14 دقيقة لاحقة لمحة مهارية فردية مذهلة إذ خدع اثنين من المدافعين بجسده، قبل أن يسدد في شباك لوسل بشكل رائع بقدمه اليسرى من عند حافة منطقة الجزاء. 

وعند استبداله في اللحظات الأخيرة من المباراة أظهرت جماهير هدرسفيلد تقديرها لمهاجم إنجلترا بتحية حارة.

ونادراً ما يمكن رؤية هذه السماحة في مدرجات الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن كين نفسه عملة نادرة فهو مهاجم إنجليزي من طراز عالمي في بطولة دوري يهيمن عليها الأجانب.

وقال بوكيتينو كانوا يظهرون تقديرهم لواحد من أفضل اللاعبين في انجلترا وبلده يحبه.. وهذا مهم للغاية.. كانت لمحة رائعة.

وبينما كانت أهداف كين هي الحاضرة في الأذهان خلال الأسبوع الماضي، قال بوكيتينو إن هناك أجزاء أخرى في أداء المهاجم الإنجليزي لا تنال دائماً التقدير المناسب. 

وأضاف المدرب الأرجنتيني: عندما لا تكون الكرة معه.. يكون أول لاعب يركض ويقاتل ويبذل جهداً كبيراً من أجل الفريق، وهذه العقلية رائعة وتجعله واحداً من أفضل مهاجمي العالم.. إنه مثال جيد جداً للجميع ولكرة القدم.. إنه متواضع جداً ويساعد الفريق كل 3 أو 4 أيام من أجل الفوز بالمباريات. أعتقد أن توتنهام محظوظ بوجود لاعب مثله.

ويأمل كين، الذي لم يسجل أي هدف في أغسطس، أن يستطيع هو وتوتنهام الحفاظ على الزخم الحالي.

وقال: هذا ربما أفضل شهر أمر به.. خاصة بعد أغسطس. ينتابني شعور جيد.. وأشعر بالثقة وأنا موجود لتسجيل الأهداف. يجب أن نواصل ذلك بعد فترة التوقف الدولية.

LEAVE A REPLY