السعودية (المندب نيوز) متابعات

 

منحت جامعة موسكو للعلاقات الدولية، السبت، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز درجة الدكتوراه الفخرية، في ثالث يوم من الزيارة التاريخية التي يقوم بها إلى روسيا.

 

وقال الملك سلمان خلال حفل خصصته الجامعة لهذه المناسبة “يُسعدني أن أكون بينكم اليوم وسط هذا الجمع المميز من أهل العلم والمعرفة في هذا الصرح العلمي في روسيا الصديقة، التي يقدم شعبها الصديق إسهامات مهمة في ميادين العلم والمعرفة وفي تطور الحضارة الإنسانية”، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

 

وأعرب عن شكره وتقديره للجامعة على منحه شهادة الدكتوراة الفخرية، “والتي يسعدني قبولها من هذا الصرح العلمي، الذي يمثل بسجله المميز منارة علمية مشرقة”.

 

وتابع الملك سلمان “العلم والمعرفة هما الأساس الذي تقوم عليه نهضة الأمم، من خلال تكوين أجيال متعلمة تقود المجتمعات، وتسهم في تعزيز التسامح والتعايش بين الشعوب، والمحافظة على المنجزات الحضارية”.

 

وبدورها، عبرت وزيرة التعليم والعلوم الروسية أولغا فاسيليفا عن “اعتزاز الجامعة بتشريف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وحضوره حفل الجامعة”، مؤكدة أن هذه الزيارة التاريخية لروسيا الاتحادية ستسهم في التقارب بين البلدين وتنمية مسارات التعاون بينهما.

 

وتعد جامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدولية من أكبر ثلاث مؤسسات تعليمية في روسيا وتأسست عام 1944، وتضم حاليا 8 كليات و ثلاثة معاهد، وبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين درسوا بالجامعة منذ تأسيسها حتى الآن 60 ألفا منهم 5500 من الطلاب الأجانب الذين ينتمون إلى 60 دولة.

 

وكان الملك سلمان وصل إلى موسكو الأربعاء في زيارة تاريخية، التقى خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتن وعددا من كبار المسؤولين الروس، وبحث الجانبان التعاون الاقتصادي والعسكري إلى جانب أزمات المنطقة.

 

LEAVE A REPLY