المكلا (المندب نيوز) رصّد

 

إختلفت مواقف الناشطة اليمنية توكل كرمان تجاه التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بعد مرور قرابة ثلاث سنوات من سير العمليات العسكرية والإغاثية التي تقودها المملكة العربية السعودية .

وفاجئت الناشطة كرمان متابعيها في مواقع التواصل الإجتماعي بتغريدات تتهم فيها دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات بدعم وتمويل ومباركة إنقلاب الحوثي وصالح على الشرعية الدستورية في البلاد، على الرغم من الحرب الدائرة منذ ثلاث سنوات بين الجانبين .

وذهبت كرمان في تغريداتها بعيداً بإتهام التحالف بقتل المدنيين في اليمن، وإحتلال اليمن ومحاصرتها، في محاولة لتأكيد مزاعم وإدعاءات ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية بهذا الشأن .

وجاءت هذه التغريدات للناشطة توكل كرمان التي تحمل الجنسية القطرية أيضاً بعد سنتين ونصف من تصريحات شكرت فيها المملكة العربية السعودية على دورها في مساندة الشعب اليمني لمواجهة المشروع الإيراني الذي يستهدف تقويض الدولة اليمنية ومعها تقويض الاستقرار في المنطقة وبناء الإمبراطورية الفارسية التوسيعية على انقاضها .

ولكن هذه التصريحات التي أدلت بها كرمان بعد إنطلاق عمليات التحالف العربي في اليمن جاءت عندما كانت قطر أحد أعضاء هذا التحالف قبل أن يتم طردها بعد كشف خيانتها وتواصلها مع أعدائهم الحوثي وإيران .

اترك تعليق