واحة الكرامة في أبوظبي تفوز بجائزة العمارة الأمريكية

422

 

الامارات(المندب نيوز)وكالات

فازت واحة الكرامة في أبوظبي مع 13 مبنى بجائزة فن العمارة الأمريكية لعام 2017.

وواحة الكرامة نصب تذكاري لشهداء الإمارات الذين ارتقوا أثناء تأديتهم واجبهم الوطني.

واختيرت واحة الكرامة لتكون أحد الفائزين الـ 13 بالجائزة الأمريكية عن فئة العمارة الثقافية، من قبل لجنة تحكيم تضم 36 مختصاً بينهم مهندسون معماريون مخضرمون. 

والجائزة الأمريكية التي أطلقت العام الماضي، هي جائزة سنوية تقيم المشاريع الهندسية وفق أسس معينة. وتُمنح للمباني ذات التصميم الابتكاري الابداعي.

وتبلغ مساحة واحة الكرامة 46 ألف متر مربع، وتقع في منطقة حيوية مقابل جامع الشيخ زايد الكبير، في مدينة أبوظبي، وتم الإعلان عن موقع واحة الكرامة في نوفمبر  2015 وبعد إجراء مسابقة تصميم في بداية 2016 وقع الاختيار على تصميم يجسد الوحدة والتلاحم تقدم به الفنان إدريس خان المولود في بريطانيا، وفي 20 مارس من العام نفسه بدأت أعمال التنفيذ، وبحلول سبتمبر 2016، انتهت أعمال تركيب ألواح الألمنيوم، وانتهى العمل في واحة الكرامة في أواخر نوفمبر ، وذلك بعد 9 أشهر من اعتماد التصميم النهائي. 

وتجسّد واحة الكرامة رؤية رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتوجيهاته بتخليد أسماء الذين ضحوا بأرواحهم أثناء تأدية واجبهم الوطني ليبقى علم الإمارات عالياً خفاقاً، حيث تحتفي واحة الكرامة بشهداء الوطن وتضحياتهم، سواء بعد تأسيس الاتحاد أو قبله.

LEAVE A REPLY