أمريكا: تجربة قنبلتين نوويتين وإعلان حالة الطوارئ في 4 ولايات

394

امريكا (المندب نيوز) وكالات

 

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تجربة ناجحة لقنبلتين نوويتين، فيما أعلِنت حالة الطوارئ في أربع ولايات تقع في مسار الإعصار ماثيو.

يتجه الإعصار ماثيو، وهو أول إعصار كبير يشكل خطرا مباشرا على الولايات المتحدة منذ أكثر من عشر سنوات، صوب فلوريدا بعدما ضرب جزر البهاما وقتل 340 شخصا على الأقل في منطقة الكاريبي معظمهم في هايتي.

 ويشار إلى أن العاصفة التي تحمل رياحا شديدة الخطورة بسرعة 210 كيلومترات في الساعة ضربت الجزء الشمالي الغربي من البهاما في طريقها إلى ساحل فلوريدا على المحيط الأطلسي. واتصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما بحكام الولايات الأربع الواقعة في مسار الإعصار، وهي فلوريدا وساوث كارولاينا ونورث كارولاينا وجورجيا، لبحث الاستعدادات الخاصة بالإعصار. يذكر أن أوباما أعلن حالة الطوارئ في فلوريدا وساوث كارولاينا وهو إجراء يجيز للوكالات الاتحادية تنسيق جهود الإغاثة من الكوارث. إلى ذلك، أعلنت الإدارة الوطنية للأمن النووي إجراء تجربة ناجحة للقنبلتين النوويتين الموجهتين المطوَّرتين В61-7 و В061-11. وتضمنت التجربة إسقاط قنبلتين لا تحتويان على العبوة النووية من قاذفتي B-2A في ولاية نيفادا. وهدفت التجربة إلى التحقق من امانة القنبلتين.

LEAVE A REPLY