رئيس الجمهورية يستقبل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

329

 

اليمن(المندب ميوز)خاص

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبوا جراندي والوفد المرافق له وذلك للوقوف على نشاط المفوضية وجهودها واعمالها الإنسانية في اليمن.

وفي اللقاء،رحب فخامة الرئيس بالجميع مثمناً جهودهم الإنسانية وما بذلوه خلال فترة عمل المفوضية منذ تأسيسها باليمن.

وقدم رئيس الجمهورية صورة موجزة للوضع الراهن في البلد وتفاقم المعاناة الانسانية جراء الحرب الانقلابية للحوثي وصالح في اليمن وما تسبب به الانقلاب من فقر ونزوح واوبئة.

وقال فخامة الرئيس نتطلع الى مزيد من نشاط عمل المنظمات الإنسانية في اليمن للوصول الى مناطق الاحتياج بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والتي اكتسبت خبرات ميدانية خلال فترات عملها لافتاً الى الأعباء التي تتحملها بلادنا جراء النزوح الداخلي فضلا عن إعداد اللاجئين الصوماليين والذي تستضيفهم اليمن وتتم معاملتهم أسوة بالمواطن اليمني في التنقل والعمل.

اننا مسؤولين على كافة أبناء الشعب اليمني انطلاقاً من مسؤولياتنا الوطنية والإنسانية تجاههم .

من جانبه عبر فيليبوا جراندي عن سروره بهذا اللقاء والإيضاح الوافي من قبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي مثمناً موقف اليمن قيادة وشعب لتقديمهم المساعدات للاجئين الصوماليين والافارقه رغم واقع اليمن وظروفه الصعبة.

وقال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سنعمل جاهدين لتقديم كافة الاحتياجات والمساعدات الممكنة لليمن على مواقفها المشرفة”..كاشفاً عن زيارته القادمة للعاصمة المؤقتة عدن خلال شهر ديسمبر القادم.

نحن جزء من الاستجابة الشاملة لمنظومة الامم المتحدة في اليمن ونعمل على حشد الموارد والدعم الإنساني الذي تستدعيه الحاجة ويستحقه الشعب اليمني.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

LEAVE A REPLY