اختتام الدورة التدريبية (طرق التدريس والإدارة الصفية )للمعلمين المتعاقدين بمديرية يبعث

563

يبعث (المندب نيوز) خاص

برعاية قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلة بمديرها الأستاذ /جمال سالم عبدون أقيم صباح اليوم حفل اختتام الدورة التدريبية التي  نفذت في الفترة من (30سبتمبر- 12 أكتوبر2017م) لكافة المعلمين المتعاقدين في طرق التدريس والإدارة الصفية والتي استهدفت تدريب 52 معلم ومعلمة بمديرية يبعث موزعة على(3) محاور و(6)مدربين و(1) مشرف ميداني .

وقد افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ أحمد يسلم بامنقب ، ومن ثم ألقى مدير مكتب التربية بالمديرية الأستاذ علي عبدالله بلبحيث كلمة شكر في مستهلها الأستاذ / جمال سالم عبدون ،على تنفيذ البرنامج التدريبي للمعلمين المتعاقدين والذي نفذ على مستوى مديريات ساحل حضرموت والذي استهدف (2515) معلم ومعلمة بعدد مدربين (198) مدربا و(88) مشرفا ميدانيا وذلك ضمن الجهود التي يبذلها في سبيل توفير الكوادر التربوية والتنسيق مع العديد من الجهات للتعاقد مع عدد من الخريجين التربويين لتغطية النقص في المدارس بالاضافة الى حرصه على تدريبهم وذلك لتحسين مستوى أدائهم داخل الحصة الدراسية .

واستطرد قائلا إن مثل هذه الدورات التدريبية لها دور وأثر بالغ في تحسين وتنمية قدرات أداء المعلم داخل الصف وخاصة المستجدين .

ثم توجه بشكره وتقديره لكافة المتدربين على التزامهم بالحضور خلال أيام التدريب كما شكر جميع المدربين التربويين على بذل جهودهم لإنجاح هذه الدورة التدريبية .

كما وجه شكره وتقديره للجهات المتكفلة بصرف رواتب المتعاقدين وهم :صندوق دعم التعليم ومؤسسة العون على مستوى المحافظة وصندوق دعم تعليم الفتاة على مستوى المديرية .

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات مشاركة تقديرية لجميع المتدربين مقدمة من قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة تحمل توقيع مدير مكتب الوزارة الأستاذ /جمال سالم عبدون وختم المكتب .

حضر الحفل العديد من رؤساء الأقسام بمكتب المديرية ومديرو المدارس ووكلائهم والمعلمين المتدربين .

وعلى هامش الحفل عقد مدير التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ علي بلبحيث اجتماع باﻹدارات المدرسية ورؤساء أقسام المكتب ناقش خلاله سير العملية التعليمية وكيفية تطبيق خطة الأنشطة في جميع مدارس المديرية والسعي لإيجاد الحلول لتجاوز المعوقات والعراقيل في سبيل استقرار العام الدراسي .

كما شدد على إدارات المدارس بضرورة الحزم مع جميع المعلمين الأساسيين والمتعاقدين من حيث الإلتزام بالدوام الرسمي والتحضير وتنفيذ الخطة الدراسية كماشدد على ضرورة تفعيل جميع الأنشطة ورفع خطط سير الأنشطة بالمدارس حسب الخطة المرسومة من مكتب المديرية والتهيئة والاستعداد

LEAVE A REPLY