عدن (المندب نيوز) وضاح الشليلي

 

في إطار البرنامج الصحي لمشروع مكافحة حمى الضنك تبذل الفرق الميدانية التابعة لمكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن جهود كبيرة في تنفيذ الحملة.

 

حيث انطلقت اليوم اعمال حملة الرش الضبابي الذي يستهدف مديريتي الشيخ عثمان ودار سعد ضمن البرنامج الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية.

 

وقال الدكتور عارف مدير المشروع ان حملة الرش الضبابي ستواصل أعمالها في جميع مديريات محافظة بعدن من خلال البرنامج الصحي المتكامل ضمن المرحلة الثانية والذي استهدف أربع مديريات.

 

واشار بأن حملة الرش بمديريتي الشيخ عثمان ودار سعد ستستمر خمسة أيام يتم فيها استهداف جميع الأحياء والمناطق في المديريتين.

 

وأضاف أن الحملة التي انطلقت من مديرية البريقة ستواصل عملها حتى استكمال كامل المديريات الثمان في المحافظة.

 

من جهته شكر الدكتور عارف القائمين على هذا المشروع من الاشقاء في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية مثمنا الجهود الكبيرة لوزارة ومكتب الصحة العامة والسكان وتعاون السلطات المحلية بمحافظة عدن من خلال تسهيلهم أعمال تنفيذ مشروع مكافحة حمى الضنك.

 

كما اشاد الدكتور ياسر باهشم المدير التنفيذي للمشروع الذي يزور محافظة عدن بالجهود الكبيرة للفريق المكلف بتنفيذ مشروع مكافحة حمى الضنك بالعاصمة المؤقتة عدن مؤكدا بأن الحملة مستمرة في جميع المحافظات المستهدفة وهي عدن ولحج وشبوه وتعز والحديدة وحضرموت.

 

واضاف ان هذه الحملة تأني في إطار أعمال المرحلة الثانية التي انطلقت في عموم مديريات محافظة عدن للقضاء على أماكن البؤر التي تمثل ملاذاً آمنا ليرقات البعوض الناقل لحمى الضنك.

 

الجدير بالذكر ان المشروع الصحي لمكافحة حمى الضنك بمحافظة عدن قد اختتم أعمال الدورات التدريبة الخاصة بالتوعية الشاملة للكوادر الطبية والفنية وكيفية التعامل مع المصابين بالمرض.

 

LEAVE A REPLY