الجالية الجنوبية بالسعودية تستأنف أنشطتها في عدد من الفعاليات وصقور شبوة بطلاً للدوري أكتوبر بالمدينة المنورة

239

 

المدنية (المندب نيوز) أمين الشعيبي

عاودة الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية استئناف أنشطتها المختلفة بالتزامن مع الأعياد الوطنية الجنوبية أكتوبر ونوفمبر ، حيث اقيمت مساء امس الجمعة مباراة ودية بين منتخب الجالية الجنوبية بمحافظة الاحساء ومنتخب الجالية السودانية هناك على كاس الذكرى الرابعة والخمسين لثورة ال١٤ أكتوبر انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي ٢-٢ ليحتكم المنتخبين الى ركلات الترجيح الذي تمكن من خلالها المنتخب السوداني من الفوز بثلاث ضربات ترجيحية مقابل لاشي للمنتخب الجنوبي.
وفي المدينة المنورة اختتمت الجالية الجنوبية مساء امس الاول بطولتها الكروية المصغرة على كاس ثورة الرابع عشر من أكتوبر التقاء فيها الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية وهمَ فريق صقور شبوه وفريق إتحاد يافع ، بحضور القيادي بالمجلس الاعلى للجالية الجنوبية بالسعودية المناضل / عارف القديمي والاستاذ / عبدالحكيم باعوضه مدير دائرة العلاقات العامة بالجالية الجنوبية في المدينة المنورة ومسؤول العلاقات العامة والإعلام باللجنة الرياضية للجالية البرماوية رئيس مجلس إدارة فريق وسام أحد بالمدينة الاستاذ / عبدالرحمن حسين الخياط وكذلك رئيس رابطة الأحياء بالمدينة المنورة.
وقبل بدء المباراة النهائية القا المناضل / عارف القديمي عضو المجلس الاعلى للجالية كلمة الجالية بالمملكة اكد فيها على اهمية تفعيل الانشطة والفعاليات المختلفة في كافة فروع الجالية بالسعودية خصوصاً وبلادنا الجنوب العربي تحتفل بأعيادها الوطنية أكتوبر ونوفمبر وسط تقدم كبير في مسار الثورة الجنوبية التحررية بعد ان اصبحنا نمتلك كيان سياسي جنوبي جامع يمثلنا امام المجتمع الدولي ويتجهز لادارة الملف الاداري والاقتصادي الجنوبي في الداخل مع وجود حليف دولي صادق كان له دور كبير في طرد جيش الاحتلال اليمني ومليشياتة المجوسية من ارض الجنوب صيف العام ٢٠١٥.
وطالب القديمي في كلمته من كافة الجنوبيين الالتفاف والمساندة الكاملة للمجلس الانتقالي الجنوبي وتقديم الدعم اللازم لانجاح دورة وأنشطته في الداخل والخارج.
بعد ذلك انطلقت المباراة بين فريقي صقور شبوة واتحاد يافع وفي جو رياضي وحماسي كبير تمكن فريق صقور شبوة من الفوز في المباراة بنتيجة ثقيلة قوامها اربعه اهداف مقابل لاشي لأتحاد يافع الذي دخل البطولة ولم يكن مستعد الاستعداد الكافي لها.
وفي نهاية المباراة قام الضيوف بتسليم كاس البطولة والميداليات الذهبية لفريق صقور شبوة وكأس الوصيف والميداليات الفضية لفريق اتحاد يافع.
وكان لرئيس دائرة الانشطة الرياضية بالجالية الجنوبية في المدينة المنورة الكابتن / علي باعوضه دور كبير في التنظيم والإشراف على البطولة بمساعدة ومتابعة من قبل المناضل / صالح بن شجاع رئيس الجالية الجنوبية بالمدينة المنورة.
علماً ان البطولة اقيمت بدعم ورعاية من قبل الشيخ / عباس صنيج الشاعري رئيس المجلس الاعلى للجالية الجنوبية بالسعودية والخليج.

LEAVE A REPLY