سفير الدولة في لبنان يفتتح مدرسة الإمارات بالبقاع الغربي

717

 

الامارات(المندب نيوز)وكالات

لاتافتتح سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الجمهورية اللبنانية حمد سعيد سلطان الشامسي، مدرسة الإمارات في بلدة القادرية – البقاع الغربي.

وتم تمويل المشروع من قبل مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية في إطار مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمي  بإشراف ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية وذلك مع استمرار فعاليات عام الخير 2017 والتي كرست تقديم يد العون والمساعدة للمجتمع اللبناني والنزوح السوري.

تتسع لـ350 طالب

وتتألف المدرسة من 14 صفاً وصالة للمختبر العلمي ومكتبة، وهي تتسع لـ350 طالباً، ويشرف عليها أكثر من 10 مدرسين، وتعمل ضمن فترتين صباحية ومسائية من أجل تأمين فرص التعليم المتساوي لأبناء القرى والبلدات المجاورة، حيث ستخرج سنوياً 700 طالباً في مرحلتيّ الروضة والابتدائي على أن يتم افتتاح المرحلة المتوسطة والثانوية في المرحلة المقبلة.

واستهل الحفل بالنشيدين اللبناني والإماراتي ثم تم قص الشريط وازاحة الستارة ليقوم بعدها السفير الشامسي والوفد بجولة على صفوف المدرسة والاطلاع على أوضاع الطلاب وحاجاتهم والاستماع إلى حسن سير العام الدراسي الجديد.

أن المساعدات للبنان لن تتوقف وهي مستمرة في كافة المناطق اللبنانية سعياً لتعزيز جهود التنمية والانماء وتعزيز التعليم والثقافة لمواجهة الجهل والأمية بتوجيه من رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مشدداً على أن الارهاب فكر والقضاء عليه يكون عبر تكريس دور الانسان وتوسيع آفاقه ليكون فاعلاً ومنتجاً في مجتمعه.

 أن هذا الافتتاح يأتي ضمن سلسلة متكاملة من مشاريع انمائية وتنموية تم افتتاحها من قبل ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية بمتابعة حثيثة من سفارة دولة الامارات وأبرزها مدرسة المرج في البقاع الغربي والمشاريع الانمائية التي تخطت الـ32 في الضنية والمنية وقرى وبلدات عكا،ر يضاف إليها مشاريع تم افتتاحها في قرى البقاع الغربي القرعون وبعلول ولالا، ومستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في شبعا، وحديقة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في صيدا، وذلك بهبات سخية ومكرمات من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

راية الاعتدال

وختم السفير الإماراتي بالاشادة بدور جمعية المقاصد التي ترفع راية الاعتدال وتسعى لأن تنشر الثقافة الصحيحة ومن هنا كان الدعم المستمر لها من قبل الجهات الإماراتية المانحة والتي تقدم كما كل عام مكرمات سخية في سبيل خدمة لبنان وشعبه الذي يتحمل عبء احتضان النزوح السوري.

ألقى رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت أمين الداعوق كلمة أشاد فيها بمبادرات الإمارات الخيرة التي تهدف لأخذ لبنان نحو النمو الاجتماعي التربوي والصحي الصحيح.

كما نوه الوزير اللبناني السابق محمد رحال بدور الإمارات ومساعداتها المستمرة للبنان، ودعا إلى تعزيز التعليم المجاني كي يكون في متناول الجميع دون استثناء، أن هذا الدور الخيري والانساني ليس غريب على دولة كرست كافة جهودها في إطار الاستثمار في الإنسان باعتباره الركيزة الاساسية لبناء المجتمع، موضحاً أن منطقة البقاع نالت حصة من المساعدات الاماراتية والتي ساهمت في التخفيف عن كاهلها خاصة أنها تحتضن عدداً كبيراً من الاخوة السوريين.

LEAVE A REPLY