بالتزامن مع الشهر الوردي.. افتتاح عيادة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بمستشفى سيئون العام

321

 

سيئون (المندب نيوز) محمد باحفين

 

ضمن فعاليات الشهر الوردي لسرطان الثدي، افتتح المدير العام بمستشفى سيئون العام الدكتور عمر خالد بن مسفر ومدير مركز الاورام بالوادي والصحراء الدكتور هشام بن سميط بمبنى الامومة والطفولة بمستشفى سيئون العام أول عيادة مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، للوقاية منه ومعالجة الاصابة في مراحله الاولى لتكون فرصة الشفاء منه كبيرة.

 

في الافتتاح تعرف الحاضرون على ابرز الخدمات التي يقدمها طاقم العيادة من فحوصات للنساء بالإضافة إلى تعليم النساء كيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي وإعطاءهن كتيبات متعلقة بالسرطان للإجابة عن أكثر الأسئلة تكرارا وتقديم النصح للمرضى حول اتباع نمط حياة صحي بهدف التقليل من خطر الإصابة بالسرطان، وتحذيرهم من مخاطر التدخين والاستهلاك المفرط للكحول والزيادة المفرطة بالوزن، وتشجيع التمرينات الرياضية.

 

وقد  عبر المدير العام للمستشفى عن سعادته بافتتاح العيادة والتي من شأنها التخفيف من معاناة المرضى والمساعدة في تشخيص السرطانات الشائعة (مثل سرطان الثدي والرئة وعنق الرحم والقولون والبروستاتة) في مراحلها المبكرة.

 

 من جانبه أكد مدير مركز الاورام بالوادي الدكتور/ هشام بن سميط ” ان العيادة تحت اشراف كادر متخصص ومتميز ومدرب لتقديم أفضل الطرق المتاحة لتقليل عدد الوفيات وزيادة عدد الناجيات من المصابات بالمرض. منوها إلى أنه كلما تم اكتشاف المرض مبكراً كلما زادت فرص النجاة وتجنب العلاج القاسي والمكلف.

حضر التدشين نائب مدير عام المستشفى الدكتور/ انيس عيديد وعدد من الاطباء والممرضين وقيادة فرع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان بالوادي.

LEAVE A REPLY