سيئون  (المندب نيوز) خاص

 

بدأت اليوم بسيئون دورتي لجان الرقابة والتفتيش بين الواقع والطموح والممارسات القيادية للمرأة في منظمات المجتمع المدني ضمن مشروع تعزيز وتحسين البيئة المؤسسة الذي ينفذه مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت بتمويل من مؤسسة العون للتنمية .

 

وتلقى 40 مشاركة  في دورة لجان الرقابة معارف في مفهوم الرقابة والتفتيش و أهميتها وموقعها من الهيكل التنظيمي للمنظمة ووسائل تنفيذ مهامها ضمن اللوائح الداخلية للمؤسسات .

 

واستعرض محاضري الدورة  مدير ادارة الاتحادات والجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية محمد خميس التميمي ومحاسب منظمات المجتمعات المدني سالم سعيد باصبيح لجنة الرقابة والتفتيش حسب قانون الجمعيات والمؤسسات الاهلية رقم1 لعام 2001 م .

 

فيما تناول مدرب دورة الممارسات الفاعلة للقيادات النسوية المدرب فوازالفخري اهمية المهارات القيادات الفطرية لدى المرأة ومدى تطويرها وتنميتها ، معرجا على ذكر السلبية التي تؤثر على المرأة القيادية بهدف علاجها وتطويرها .

 

وفي افتتاح الحفل أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي على أهمية تدريب وتطوير كوادر منظمات المجتمع المدني التي يقع عليها دور مشترك مع السلطة المحلية في تنمية المجتمع ونهضته .

 

حاثا المشاركات النسوية الى الاستفادة من التدريب والتشارك مع الرجال في التواصل والاتصال من المنظمات المانحة .

 

بدوره اشار مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت عبدالله باجهام الى أن البرنامج يأتي في إطار تهيئة المنظمات المحلية لمتطلبات المرحلة القادمة التي تتطلب مهارات وقدرات تمكنها من إقامة شراكات مع  المنظمات الدولية تتناسب واحتياجات الواقع المحلي  .

LEAVE A REPLY