الهلال الأحمر الإماراتي يدعم قطاع الصحة في اليمن بـ10 سيارات أدوية

288

 

 

عدن(المندب نيوز)وكالات

قدمت دولة الإمارات اليوم الإثنين، 10 سيارات أدوية عبر منظمة الصحة العالمية، إلى القطاع الصحي في محافظة عدن وذلك استجابة لمناشدة وزارة الصحة اليمنية ومنظمة الصحة العالمية وحرصاً من دولة الإمارات على تقديم المساعدة والعون للشعب اليمني لمواجهة الضرر والصعوبات.

وقام فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن بتسليم السيارات إلى منظمة الصحة العالمية بحضور وزير الصحة اليمني ، والدكتور حسين يونس حسن مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن والدكتورة سعاد ميسري مدير عام المركز الاقليمي للامداد الدوائي وعدد من العاملين في قطاع الصحة في عدن وأبين.

وقال مسؤول الهلال الأحمر الإماراتي في عدن المهندس جمعة المزروعي، إن هذا الدعم هو واجب إنساني، مؤكداً أن فريقه يسير وفق برنامج وخطة عمل بالتنسيق مع وزارة الصحة اليمنية ومكاتب الصحة في مختلف المحافظات اليمنية.

دعم مستمر

 إن دولة الإمارت وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي دائماً تقف إلى جانبنا ومن الداعمين الأوائل لنا في مختلف الظروف، مشيراً إلى أن سيارات الأدوية التي تسلمتها منظمة الصحة العالمية اليوم سيتم توزيعها على عدد من المحافظات المحررة.

وأعرب الوزير اليمني عن شكره لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً ولهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على دعمهم الدائم والمستمر لقطاع الصحة اليمني، مؤكداً أن الدعم سيصل إلى المحافظات المحررة وأيضاً التي مازالت تحت سيطرة الانقلابيين.

مساعدات أخرى

 أن وزارة الصحة اليمنية تسلمت قبل ذلك 10 ملايين دولار من دولة الإمارات عبر منظمة الصحة العالمية تم انفاقها على توفير مستلزمات ومعدات لمختلف المحافظات.

من جانبه ثمن  مدير مكتب الصحة العالمية بعدن الدكتور حسين حسن يونس، دور دولة الإمارات والهلال الأحمر الكبير في دعم القطاع الصحي في عدن والمناطق المحررة وفي كافة المحافظات.

و إن منظمة الصحة العالمية سبق أن استقبلت أطناناً من الأدوية من دولة الإمارات لمواجهة الكوليرا التي كانت من أولويات الإمارات ولم يتأخروا في ذلك.

وأضاف  حسين يونس اليوم نحن نستلم 10 سيارات أخرى من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من شأنها أن تسهم بشكل كبير في تحسين الوضع الصحي في اليمن، مؤكداً أن التنسيق بين منظمة الصحة العالمية والهلال الأحمر الإماراتي ووزراة الصحة اليمنية يسير بخطى ثابتة وتفاهم كبير بهدف خدمة الانسان وتقديم العون والمساعدة له.

LEAVE A REPLY