تعز (المندب نيوز) محمد الشرعبي

 

اختتمت الدورة التدريبية حول السياسة العلاجية للكوادر الطبية التابعة للمستشفيات والمراكز الصحية بالمديريات المستهدفة لمشروع مكافحة حمى الضنك ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وعبر الشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية وبالتعاون مع مكتب الصحة والسكان بتعز .

 

وتأتي هذه الدورة ضمن أحد البرامج والخطط الوقائية لمكافحة حمى الضنك التي تستهدف بعض مديريات محافظة تعز حيث تقوم على أهمية اتخاد التدابير اللازمة والسياسة العلاجية لمرضى حمى الضنك والتعامل مع كافة الحالات المصابة والمشتبه فيها بالمرض.

 

عبر الدكتور / عبد الرحيم السامعي مدير عام مكتب الصحة والسكان بتعز بجهود القائمين بمشروع مكافحة حمى الضنك، شاكرا دور مركز الملك سلمان ومؤسسة العون على دعمهم وتنفيذ هذه الدورات المهمة لرفع الكفاءة وقدرات كافة الكوادر الصحية بالمحافظة للتعامل مع كافة التدابير الوقائية والعلاجية لحمى الضنك.

 

 مؤكدا على الحرص على الجاهزية الكاملة من قبل كافة الكوادر الطبية والصحية في كل المرافق الصحية بالمديريات والاطلاع على الرصد المتكامل للحالات المشتبهة والمصابة بحمى الضنك.

 

 استمرت الدورة لمدة يومين بالتدريب من قبل الدكتورة / ريا عبده غانم بكيفية العمل على الفحص السريري الدقيق لكافة الحالات، والابلاغ المباشر لفرق الرصد المباشرة للقيام بالتدخلات العلاجية للمرضى، وفقا للسياسات العلاجية المتبعة من منظمة الصحة العالمية

 

كما تحدث الدكتور احمد منصور على آلية طرق الانتقال والوضع الوبائي العالمي والمحلي

 

وطرق المكافحة وقد شارك في هذه الدورة 30 متدرب ومتدربه من الكوادر الطبية بكافة المديريات المستهدفة بمحافظة تعز.

 

 

LEAVE A REPLY