تقرير خاص: سوء الخدمات .. يشعل فتيل الثورة ضد الشرعية إنطلاقاً من عدن

348
امرأة جنوبية ترفع العملة الجنوبية والجواز الجنوبي – عدن
امرأة جنوبية ترفع العملة الجنوبية والجواز الجنوبي – عدن

 

عدن (المندب نيوز) خاص – سعيدة ثابت

 

أشعل سوء الخدمات المتمثلة في انقطاع الكهرباء وانعدام المشتقات النفطية فتيل الثورة وتزايد الاحتجاجات المستمرة في العاصمة عدن ، حيث قام عشرات المحتجين بقطع الشوارع والاعلان عن عصيان مدني يشمل المؤسسات الحكومية والخاصة والمدراس والجامعات ، وتصبح الوقفات تردد هتافات تطالب بإنقاذ سكان المدينة التي تواجه انقطاع مستمر ولساعات طويلة ووصل عدد ساعات انقطاع التيار إلى 10 ساعة مقابل ساعة واحده فقط .

 

تصعيد مستمر:

 

 

لازال يخضع سكان العاصمة عدن لا ابشع انواع الظلم الجماعي من خلال محاربتهم عبر قطع الخدمات الأساسية التي تكاد شبة معدومة حيث  أعلنت المستشفيات الأهلية في عدن انهيار الخدمات الطبية جراء انقطاع الكهرباء عن المدينة .

وفي مناشدة بعثت بها عدد من المستشفيات الأهلية الى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ومحافظ عدن لا انقاد حياة المرضى نتيجة لتدهور خدمة الكهرباء وانقطاع المشتقات النفطية .

 

 

احتجاجات:

 

يتصاعد الغضب الشعبي تجاه بن دغر و حكومته التي كانت قد وعدت بمعالجة إشكالية كهرباء عدن أكثر من مرة ولم تفِ بوعودها حتى اليوم.

 

فيما محتجين بقطع عدداً من الشوارع وقاموا بإحراق الإطارات احتجاجاً على تدهور الأوضاع والخدمات المجتمعية أبرزها الكهرباء التي تزايدت ساعات انقطاعها الى 22 ساعة في اليوم الواحد.

 

نشطاء أكدوا ان التصعيد انطلق من العاصمة عدن ضد الشرعية وسيستمر حتى تشمل كافة المحافظات .

 

اراء المواطنين:

 

الكهرباء وما ادراك مالكهرباء

 

شكى الطالب /عمر زكي احد طلاب جامعة عدن  لـ”المندب نيوز” قائلاً: الكهرباء وما ادراك مالكهرباء  تحررنا ولنا 3 سنوات وللان لم نرى خيرآ ! تحالف ودول لم ا تستطع ان تضبط كهرباء في مدينة واحدة محررة!!

سياسة فقر بهذا البلد والدول الداعمة؟

8 ساعات طافية مقابل ساعة واحده لاصية وكأنهم يتجملوا فقط

لا نوم لا دراسة بسبب انقطاع الكهرباء والاجهزة الي نعمل عليها ونطبق فيها كهربائية.. لا عمل بسبب الكهرباء .. والحكومة مبسوطة عائشين بفنادقهم والمشكلة ان الشعب بات متعود يخرج ع كهرباء وتتعدل ..اسبوع وتصير ازمة بترول وتتعدل وترجع مشكلة الكهرباء وبعده الماء بالمختصر المفيد اعلنها

“حكومة سرق وشعب دامس “

 

           

الحرب الطاحنة لم تشفع بعد لساكنيها بالعيشه الكريمة

 

 

وقال المواطن /عبدالعزيز القاضي مواطن من عدن:  لم تشفع لعدن واهلها كل تلك التضحيات الجسام التي قدمتها خلال الحرب الأخيرة على المدينة في مارس 2015 حيث ظلت الحكومة الشرعية تتلذذ بتعذيب سكان عدن عبر حرب الخدمات كالانقطاعات  الطويلة الكهرباء والمياه وانعدام المشتقات النفطية وكوارث القمامة والمجاري ، وجعلت من تلك الخدمات وسيلة لحرب سياسية مع الأطراف المناهضة لادارتها الفاسدة والضحية عدن في كل صراع سياسي يحدث .

 

الحكومة لا تريد الأوضاع والخدمات ان تستقر وتتوفر في العاصمة عدن ، فهناك لوبي في حكومة الشرعية يبتز أطراف أخرى بتعمد توفير المشتقات النفطية  وتزويد محطات الكهرباء بالوقود وهو من يحتكر الاستيراد دون منافسين وهذا هو السبب الأول بالإضافة إلى الصراع الدائر بين المصافي وشركة النفط .

 

انا كمواطن عدني أرى أن تلك المشاكل مفتعلة وهناك موارد للمحافظة يتم نهبها من قبل الحكومة وهو ما أكده المحافظ المفلحي بأن حكومة بن دغر نهبت 5 مليار ريال من ميزانية المحافظة لصالح الحكومة دون وجه حق لها بذلك .

 

 

  حكومة بن دغر هي السبب الرئيسي لتدهور الاوضاع الحالية:

 

 

وعبر عبدالرحمن حسن /احد سكاني مديرية التواهي عن سوء الخدمات قائلا:  متى ستنتهي مشكلة كهرباء عدن !؟

متى ستحظى عدن بالنور بدل الظلام !؟

 

 تعاني عدن من الانقطاعات المستمرة في الكهرباء من الحرب الغاشم من قِبل الحوثيين على الجنوب والى يومنا هذا …والسبب مؤسستي الكهرباء والمصافي وعلى رأسهم حكومة الشرعية الفاسدة …

أزمات الكهرباء مستمرة وخانقة على عدن والتبريرات التي حفظناها والتي لا تدخل عقل طفل وهي عدم توفر مادتي الديزل والمازوت أو تعطل المولدات وحاجتها للإصلاحات وتعبئتها بالزيت وغيرها الكثير من التبريرات التي يغضب أبناء عدن عند سماعها لسخافتها …

فساد وسرقه الديزل المخصص للكهرباء وبيعه بالسوق السوداء والمتضرر هم ابناء عدن من أجل تعذيبهم وقهرهم  ..

التحالف صامت ولم يتحرك لحل هذي المشكلة والقبض على الفاسدين والسرق ..وكذلك رئيسنا النائم لم يتحرك بل ويصمت عن السرقة والفساد التي تقوم بها حكومة بن دغر …

الى متى هذا السكوت يا أبناء عدن …الى متى سنعيش بالظلام ونسكت على الفاسدين وهم يبتزوننا ويسرقون جزء بسيط من حقوقنا وهي ان ننعم بالكهرباء مثل باقي الدول …

الى الان 10 ساعات الكهرباء منقطعة وعدد ساعات التشغيل فقط ساعتين ..

الأموال متواجدة مع حكومة بن دغر ومن ضمنها مخصص الكهرباء ولكن بن دغر يسرقها والمصافي تسرق والكهرباء تسرق …

أوجه دعوة لأهالي عدن أن ينتفضوا ويصحو من سباتهم ونعلنها ثورة مثل الي كانت في عام 2011 ضد حكومة بن دغر ونعتصم بالساحات من أجل إسقاط حكومة الفاسد بن دغر …طفح الكيل..

 

الشرعية:

 

تواجه حكومة “بن دغر” موجة غضب شعبية لا يمكن ان تهدا حتى تحسين الخدمات واقالة الفاسدين وإصلاح ما يعانيه المواطنين على مر الفترة الماضية.

 

الانتقالي .. الحل:

 

يأمل الجنوبيون من المجلس الانتقالي الجنوبي إيجاد الحلول السرعية لتحسين الخدمات التي تعايشها المحافظات الجنوبية , وسرعة اعلان مايسعى اليه المجلس الانتقالي الذي يمثل الشعب الجنوبي منذُ إعلان عدن التاريخي.

 

وقال مراقبون ان الحل بات على طاولة المجلس الانتقالي الجنوبي من خلال سرعة اعلان تشكيل مجلس عسكري وإدارة حكومية تمكنهم من اعلان دولة جنوبية فقدت منذ عشرات السنين.

LEAVE A REPLY