تحت شعار: شهدائكم شهدائنا إنطلاق بطولة شهداء الإمارات في شبوة بحضور جماهيري غفير

266

 

شبوة (المندب نيوز) عبدالرحمن المحضار

 

إنطلقت عصر اليوم بطولة “شهداء الإمارات” للأندية الرياضية بمحافظة شبوة تحت شعار “شهدائكم شهدائنا” في ساحة ملعب نادي الكفاح في مديرية ميفعة وسط حضورٍ جماهيري غفير من مختلف مديريات المحافظة.

  وتخللت إفتتاحية بطولة “شهداء الإمارات” عدد من الفقرات؛ بدأت بدقيقة حداد على أرواح شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وجولة على أرضية الملعب أدتها مجموعة طلابية من مدارس المديرية ترفع لافتات تبادل دولة الإمارات حكومةً وشعباً الوفاء بالوفاء تقديراً وعرفانا لدماء شهدائهم. 

   وتستمر البطولة التي تدعمها هيئة الهلال الأحمر الاماراتي لمدة ثمانية أيام بمشاركة نوعية لنادي قوات النخبة الشبوانية الذي جمعته اليوم مباراة الإفتتاح أمام نادي كفاح ميفعة؛ بالإضافة إلى مشاركة نادي طليعة حبان وشباب إكتوبر وشباب الحوطة وشباب قناء رضوم ونادي شباب المنصورة القادم من محافظة عدن.

   وفيمـا بين الشوطين، علّقَ فريق الهلال الأحمر الإماراتي بشبوة، في كلمة عن الفريق بدأها بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ونقل في مستهلها تحيات رئيس فريق هيئة الهلال بشبوة الأستاذ محمد سيف المهيري؛ الذي ثمن لأبناء شبوة عامة ومديرية ميفعة خاصة هذه اللفتة الكريمة منهم في تبني هذه البطولة.. مؤكداً على أن إقامة البطولة تحت شعار “شهدائنا الإمارات شهدائنا” يعكس مدى عمق الروابط التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين والقيم والعادات والأخلاق الحميدة التي يتصف بها ابناء شبوة وهي ديدنهم الكريم والمشهود لهم والمعهود عنهم في الماضي والحاضر.

   وأعلن فريق الهلال الأحمر الإماراتي خلال إستراحة الشوطين على تقديم جوائز نقدية بمبلغ 600،000 الف ريال يمني- خصصت لكل من الفريق الفائز ببطولة الدوري، والنادي الوصيف بالبطولة؛ فيما تم تحديد مبلغ 50،000 الف ريال؛ لكل من هداف البطولة، وأفضل لاعب؛ ومثلها لأفضل حارس مرمى خلال البطولة.

   من جانبها ثمنّت اللجنة المنظمة لبطولة «شهداء الإمارات»، الجهود التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على كافة الجوانب الإنسانية الخدمية والإغاثية واللفتة الكريمة والنوعية بدعم هذا العرس الرياضي والكروي الذي تشهده مديرية ميفعة ولمدة ثمانية أيام متتالية.

   مؤكدةً، أن هذه البطولة جاءت تقديراً وتكريماً وعرفاناً لدماء شهداء الواجب من دولة الإمارات العربية المتحدة الذين إرتقوا إلى السماء شهداءً في وطننا الحبيب ودفاعاً عنه إنطلاقاً من الروابط التاريخية الأصيلة التي تربط ابناء البلدين الشقيقين وتؤكد بدمائها مدى العمق الإستراتيجي لدول التحالف العربي وإنتصارهم لاشقائهم هنا.

  وأشادت اللجنة؛ بالدور البارز لقوات النخبة الشبوانية ممثلة بقائدها المقدم محمد سالم البوحر، وأفراد ومنتسبيّ قوات النخبة التي أشرفت دولة الإمارات العربية المتحدة على تدريبها وتأهيلها ورفع مستوى جاهزيتها الأمنية، في تطبيع الحياة العامة بالمديرية وإستقرار حالتها الأمنية، عقب حالة الفراغ التي شهدتها لأعوامٍ مضت، أثرت فيها سلباً على الحركة التجارية والخدمية وأضرت بمصالح المواطنين ورؤس الأموال وتسببت في عزوف الشباب عن الأنشطة الرياضية التي تعود اليوم وبزخم جماهيري يحتفل به ابناء شبوة عموماً واهالي وابناء مديرية ميفعة على وجة الخصوص.

        وفي ذات السياق؛ قدمت اللجنة المنظمة للبطولة؛ دعوةً لممثليّ الإعلام الرسمي والخاص ومواقع الصحافة الإلكترونية والرياضية؛ لحضور مباريات بطولة “شهدائنا شهدائكم”، للمساهمة في تغطية هذا الحدث الكروي العظيم ونقل مجريات البطولة للشارع الرياضي الشبواني أولاً بأولاً.

 

 

      حضر إفتتاحية البطولة/وكيل محافظة شبوة لشئون المديريات الجنوبية سالم صبيح باعوضة ومديرو عموم مديريات ميفعة وحبان والروضة عبدالله عاتق باعوضة ومحمد مشفر وحامد حوشب وعدد من مدراء الادارات المحلية والكوادر الإدارية و الرياضية وجمع غفير من المواطنين.

LEAVE A REPLY