خبير إقتصادي يوضح حجم كارثية إنهيار الريال على اليمن

258

 

عدن (المندب نيوز) خاص

 

كشف خبير إقتصادي يمني حجم كارثية إنهيار الريال اليمني، الذي يواصل تدهوره في ظل عدم جدوى المعالجات الحكومية الأخيرة .

وقال رئيس مركز الدراسات والإعلام الإقتصادي، مصطفى نصر، أن إنهيار الريال اليمني يكاد يكون بحجم كارثية الحرب التي تشهدها اليمن .

وأكد في تدوينة مقتضبة على حسابه الشخصي في الفيس بوك، أن على كل المنظمات الداعمة لليمن الإدراك بان الحفاظ عليه اكثر اهمية من توزيع سلال الاغاثة الموسمية .

وكان مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي قد أكد في تقرير صادر عنه، فشل البنك المركزي اليمني في أداء معظم المهام الموكلة اليه منذ نقله من العاصمة صنعاء الي العاصمة المؤقتة عدن في سبتمبر العام الماضي ٢٠١٦م.

وتضمن التقرير الصادر عن المركز تقييما لمستوي أداء البنك المركزي اليمني في عدن من خلال استعراض خمسة عشر مؤشر رئيسي للأداء، وكانت النتيجة مخيبة للآمال حيث أخفقت إدارة البنك المركزي اليمني في تفعيل دور البنك المركزي اليمني للقيام بدوره في إدارة السياسة النقدية في اليمن والرقابة على البنوك والقيام بكافة وظائف البنك المركزي المنصوص عليها في القانون.

وحاولت الحكومة تفادي إستمرار إنهيار الريال بإتخاذ عدد من الإجراءات منها مراقبة عمليات البيع والشراء للعملات الصعبة في محلات الصرافة وإغلاق محلات الصرافة غير المرخص لها، ولكن هذه المعالجات لم تنجح في إنقاذ الريال الذي يواصل إنهياره .

LEAVE A REPLY