مأمور حبّان لـ “المندب نيوز” نستبشر خيراً في محافظ شبوة الجديد ونطالبه بتفعيل الدور الأمني والخدماتي بالمديرية

449

 

شبوة (المندب نيوز) خاص – :  طالب باصليب

 

مديرية حبّان هي إحدى مديريات محافظة شبوة ، يبلغ عدد سكانها 29846 نسمة حسب التعداد السكاني لعام 2004 ومساحتها 908 (كم²) .

تعاني حبّان منذُ سنوات في جميع الجوانب أبرز تلك المعاناة التي تتوغل يوماً بعد يوم في الجانب الأمني والصحي والتربوي وتعود الأسباب للأهمال الممنهج من قبل السلطات المحلية التي تعاقبة على إدارة المحافظة ، وفي الحرب الأخيرة ضد المليشيات الانقلابية التابعة للحوثيين والمخلوع أزداد وضع المديرية أكثر سوء بعد تدمير الطرق والجسور وتدفق الأفارقة للمديرية .

 

ولمعرفة أهم متعانية مديرية حبّان كان لـ “المندب نيوز” لقاء خاص مع المدير العام لحبّان الأستاذ : محمد سالم مشفر والذي تحدث قائلاً :

14694818_725382474283536_2080591122_n

في البداية  أشكر الأخ طالب باصليب وموقع المندب نيوز على تواصلهم معنى وإتاحة لنا هذه الفرصة للتعريج والتطرق حول أوضاع مديرية حبان التي لاشك بأنها تعاني مثلها مثل بقية المديريات في محافظة شبوة جراء الوضع في البلاد ككل .

 

مديريه حبّان تعاني في جميع الجوانب (الجانب الصحي – الجانب التربوي – جانب الطرق والمواصلات -إضافة إلى الجانب الامني الذي إزداد أكثر سوء بعد التدفق الكثير من الافارقة الى المديرية).

 

ولكن بقدوم الاستاذ /احمد حامد لملس محافظ محافظة شبوة نستبشر خير ونحن واثقين بأنه سيكون عوناً لنا في تذليل وحلحلة كثير من الصعاب ومن أهمها الجانب الأمني وذلك من خلال مطالبتنا له بسرعة تفعيل أجهزة الامن وتسجيل ابناء المديرية في اجهزة الامن ..

 

كما ونطالبه بـ إعادة تأهيل مستشفى حبان والتعاقد مع بعثة طبية كون الموقع الجغرافي للمديرية حبان يتوسط العديد من المناطق التي لا يوجد فيها مستشفيات ..

 

وكذلك في مجال الطرق لاشك ان جسر السلام الذي تعرض للقصف اثناء تواجد قوات الحوثي وصالح يعتبر من أهم المشكلات الأساسية لأبناء المديرية والمحافظة والمسافرين على الخط الدولي المتجهين من وإلى حضرموت وعدن أو منفذ الوديعة وشحن حيث تتم المعاناة من الانسدادات المتكررة للطريق بسبب وعورتها وقد تم الإلتزام من الاخوة الاشقاء في الهلال الاحمر الاماراتي بأعاده بنائه .

 

ايضاً نطالب الاخ المحافظ بأن يكون هذا المطلب من أولوياته كونه مطلب ابناء المديرية كافة .

 

اخيراً نطالب المنظمات الإنسانية المعنية بشأن اللاجئين أن يتحركوا بشكل سريع وذلك بالتدخل في المديرية خاصه في الجانب الصحي والخدماتي كون حبّان تعاني من الهجرة الداخلية والخارجية بسبب اوضاع البلاد ووضع اللاجئين الأفارقة .

LEAVE A REPLY