اولاد تايمة (المندب نيوز) خاص

 

  ينظم منتدى انفاس للثقافة والفن بشراكة مع جماعة اولاد تايمة وبمساهمة عدد من المتدخلين الاخرين فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان هوارة الدولي للمسرح الاحترافي  بمدينة اولاد تايمة اقليم تارودانت , وتعلن الادارة المكلفة بالسهر على تنظيم النسخة الحالية انه قد تقرر تنظيمها احتفاءا بذكرى المسيرة الخضراء , تحت شعار ” لأجل الأرض والإنسان … نبدع ” وذلك خلال الفترة الممتدة من15 الى 18نونبر 2017 وتشارك فرق تنتمي الى دول و هي : :

 *مسرحية ( العريش ) لفرقة مسرح مزون من دولة سلطنة عمان.

. *مسرحية ( عالم ازرق ) لفرق ميموزات للفنون الركحية من دولة تونس

. *مسرحية ” القلعة الاوربية ” للمدرسة الملكية للفنون الدرامية من دولة اسبانيا

مسرحية”عيوط الشاوية” لفرقة المسرح المفتوح من الرباط. *

*مسرحية  ” كلون مشا  لفرقة الجيب المسرحي من مراكش.

*مسرحية ” لن انساك ايتها العقارب ”  لفرقة الأوركيد من بني ملال.

*مسرحية ” أنتيغون ” جمعية ارت كانا من مدينة اكادير المغرب.

*مسرحية  ”رقصة كسوف” لفرقة خطوات من تارودانت

 

     

و ستتنافس هذه الفرق على ثمانية جوائز اهمها الجائزة الكبرى للمهرجان . وستتكون لجنة تحكيم الدورة من عدد من المسرحيين يتقدمهم قيدوم المسرح المغربي الاستاذ سالم اكويندي والباحث المغربي عبد المجيد اهرى والكاتب والممثل المغربي احمد كارس اضافة الى الدكتور الطاهر عيسى بن العربي من تونس .

    

كما سيشهد البرنامج العام للدورة ورشات فنية وثقافية لأبناء مدينة اولاد تايمة والنواحي وتنظيم عروض مسرحية في شوارع الاحياء الشعبية, كما ستنظم ندوة عربية  حول الممارسة الثقافية في الوطن العربي . إضافة الى تكريم وجوه مسرحية كالدكتور ابراهيم الهنائي والكاتب والمخرج المسرحي عبد الواحد عوزري والفنان احمد كارس و المخرج ابراهيم ارويبعة والممثل القدير حسن ميكيات .

 

وقد قررت اللجنة المنظمة اختيار تيمة مغربية الصحراء للترافع عليها بوسائط فنية , والتعريف بها لدى عدد من الفنانين العالميين . اضافة الى اشعاع مدينة اولاد تايمة ثقافيا وفنيا وطنيا وعربيا والتعريف بمؤهلاتها الثقافية والسياحية.

 

ترك الرد