الهلال الإماراتي يواصل دعمه لمحافظة شبوة بتوقيع إتفاقية لتنفيذ مشروع مياة بميفعة

247

 

شبوة (المندب نيوز) عبدالرحمن المحضار

يواصل الهلال الاحمر الإماراتي جهوده الهادفة إلى دعم وإعادة تأهيل القطاعات الحيوية في اليمن وخاصة المرتبطة بالحياة اليومية للسكان ومنها قطاع المياة وفي إطار هذه الجهود أبرمت هيئة الهلال الأحمر يوم أمس الخميس إتفاقية لتنفيذ مشروع مياة لمنطقتيّ الفيش وصعيد باقادر بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة اليمنية والذي يستفيد منه نحو خمسة الآف نسمة.

وقع الإتفاقية محمد سيف المهيري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بشبوة مع ناصر باعوم مدير عام مؤسسة مياة الريف و شركة باحنجة للمقاولات العامة بحضور الممثل الميداني للهلال الأحمر الإماراتي بشبوة م.مبارك بن حمامه.
و نصت الاتفاقية على تنفيذ حفريات وربط الآبار بخزان المياة في المنطقة وتأهيل الشبكات الداخلية وتركيب محطات الضخ وإنشاء شبكات مياة إلى جانب تزويد المواقع بمحطات ضخ وخزانات.

وأكد رئيس فريق الهلال الإماراتي في شبوة محمد المهيري البدء بتنفيذ المشروع لربط البئر بخط تجميع المياة وإدخالة في الخدمة الإنتاجية قبل نهاية العام من أجل تحسين وضع المياة وتعزيزها بمناطق الفيش وصعيد باقادر بميفعة.. لافتاً إلى أن المشروع يأتي تجسيداً للإهتمام الذي تولية دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة لتحسين الأوضاع الإنسانية بصورة عامة وتعزيزاً للمبادرات التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتخفيف معاناة السكان ودعم مشاريع البنية التحتية لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها.

من جانبه عبّر مدير مؤسسة مياة الريف بمحافظة شبوة ناصر باعوم عن شكره وتقديرة لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً و حكومةً وشعباً على ما تقوم به من مشاريع لدعم البنية التحتية والخدمية والإغاثية في اليمن .. منوهاً بجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تنفيذ المشاريع الحيوية ذات البعد الخدمي للتخفيف من معاناة المواطنين بمحافظة شبوة.. ولفت إلى الأهمية الحيوية لمشروع المياة نظراً لحاجة السكان المّاسة إليه بمنطقتيّ الفيش وصعيد باقادر بمديرية ميفعة.

LEAVE A REPLY