منتدى سما التنموي يعقد أول ورشة عمل مع لجنة المشاريع والتسويق

590

المكلا (المندب نيوز) أوسام باشتم

عقدت  أول ورشة عمل شملت اللجنة المشكلة للمشاريع والتسويق بالإضافة إلى الأنشطة و العلاقات العامة والإعلام و ذلك بمقر المنتدى فوق مكتب البريد بالديس – أمام مسجد الشهداء .

رحبت الأستاذة / فاطمة عوض باعثمان رئيسة المنتدى بجميع الحاضرين من أعضاء اللجنة المنسقة للمشاريع شاكرة لهم تفاعلهم وسرعة استجابتهم لعقد مثل هذه الورش التي تصب نتائجها في إنجاح أهداف ومجالات المنتدى التي ستظهر ثمارها  في تنمية شرائح المجتمع مستقبلا .

بعدها بدأت باعثمان حلقتها النقاشية بعبارة ( بداية خطوة الألف ميل كما هو معلوم خطوة ) فهذه الحلقة تخص خطة العمل كاملة بما فيها الأفكار التي وردت من خلال قروب معا لتنمية المرأة الحضرمية والذي يعتبر أحد مجالات المنتدى وهو الاهتمام بالمرأة والطفل .

وعرفت الأستاذة / فاطمة أن البطالة تعتبر مشكلة إجتماعية خطيرة يترتب عليها الكثير من الآثار المدمرة على الفرد والمجتمع الذي يهدد النسيج الإجتماعي والإقتصادي لذلك تم الخروج من هذه الورشة بعدد من الأفكار الحرفية والمستدامة للنساء التي تمثل تعبيرا حقيقاً عن التقاليد الحية للإنسان والتي تعتمد على الأسس الثلاثة للتنمية المستديمة وهي( التكييف والتجديد والإبداع ) والتي ستسهم في حشد وتعبئة القوى العاملة الوطنية وتحسين مدى المشاركة في النشاط الإقتصادي وذلك من أجل دفع عجلة الاقتصاد وتحقيق التنمية من ناحية وتعتبر إتاحة الفرصة لاستيعاب النساء العاملات أحد الوسائل العامة لتحقيق الهدف من ناحية أخرى .

والجدير بالذكر أن مثل هذه الأفكار الحرفية سوف تعمل على تطوير وإحياء الأنماط والتصاميم وتوفير الامكانيات التي ستمكن الحرفيين الذين يفتقدون أساليب تطوير إنتاجهم وترويجها لذلك لابد من تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية والتأهيلية التي تتناسب مع المستوى الراقي لهذا الكم النوعي من الموهوبين  .

وكما استهدفت هذه الأفكار للمشاريع في المجال الحرفي المرأة الحضرمية بمدينة المكلا وأريافها.

حيث أن عام 2018م سوف يكون حافلا بالبرامج والمشاريع النوعية لتحسين الحالة الإجتماعية .

LEAVE A REPLY