أبل تصدر تحديثا لحل مشكلة توقف جهازها الأحدث عن العمل في الطقس شديد البرودة بمجرد مغادرة المنازل

387
A Chinese woman presents her iPhone 6 in front of an Apple store in Shanghai on October 17, 2014. Apple began selling its latest iPhone in China, nearly a month after other major territories due to a licence delay by regulators, but it faces a tough battle with rivals led by Samsung in the crucial market. Staff at an Apple Store in downtown Shanghai clapped and congratulated iPhone 6 customers as they left the shop, which opened two hours early for those who had pre-ordered. AFP PHOTO / JOHANNES EISELE (Photo credit should read JOHANNES EISELE/AFP/Getty Images)

 

المكلا (المندب نيوز) رصد

 

أطلقت أبل الاثنين تحديثا امنيا سيمكن من حل احدى اكثر مشاكل هاتفها الاحدث أيفون اكس ازعاجا خصوصا مع قدوم الشتاء.

 

ويعالج التحديث توقف الجهاز عن العمل في الطقس شديد البرودة.

 

واعلنت أبل قبل اسبوعين انها تسعى لإصلاح عطل غريب نسبيا، في تحديثات نظام التشغيل التي ستطرح لاحقا لهاتفها الجديد بعد شكاوي بعض مستخدمي الهاتف من أنه يتوقف عن العمل بمجرد خروجهم من منازلهم.

 

وقال أحد المستخدمين على موقع “ريديت”: “لاحظت أن شاشة هاتفي لا تتجاوب مع اللمس ما أن أخطو خطوة خارج المنزل. الأمر يستغرق ثانيتين بعد الخروج من البيت إلى الجو البارد حتى تتوقف الشاشة عن العمل”.

 

وقالت الشركة الأميركية في بيان “نحن على دراية بأن شاشة آيفون اكس تصبح غير حساسة للمس مؤقتا بعد تغير مفاجئ إلى بيئة باردة. بعد دقائق معدودة تعود الشاشة للعمل مجددا. هذا سيتم إصلاحه في تحديثات نظام التشغيل المقبلة”.

 

وتحديث “iOS 11.1.2” يقضي بحل نهائي للمشكلة، وفق ما ذكره موقع “مترو” البريطاني.

 

التحديث يحلّ أيضا مشكلة “تشوه” بعض الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة بواسطة “آيفون X”.

 

ولا تزال امام ابل مشكلة اخرى من العيار الثقير لحلها.

 

ومؤخرا بدأ المستخدمون في الحديث عن ما اطلقوا عليه “خط الموت الأخضر” في الجهاز.

 

وكما تشير التسمية، ظهر في بعض الاجهزة خط أخضر في الجانب الأيمن على طول الشاشة.

 

ونشر عدد من المستخدمين صور هواتفهم التي ظهر على شاشتها الخط الأخضر، في وسائل التواصل الاجتماعي، وقالوا إنه لم يختف حتى مع إعادة تشغيل أجهزتهم أكثر من مرة.

 

وعجت صفحة الدعم الفني لشركة أبل بعشرات الشكاوى التي تحدثت عن المشكلة ذاتها، والتي أعربنن عن خيبة أمل من عدم تلقي أي إجابات حتى الآن.

 

وقال أحد مستخدمي آيفون اكس، الذي يعاني من هذه المشكلة، إنه استبدل هاتفه مجانا في أحد متاجر أبل، الأمر الذي جعل البعض يعتبر أن “خط الموت الأخضر” مشكلة لا يمكن إصلاحها.

LEAVE A REPLY