شعب لا يعرف الانكسار

353

 

وضاح العامري
وضاح العامري

اليوم تهل علينا الذكرى الثالثة والخمسون لثورة الرابع عشر من أكتوبر،تهل علينا وقد قطع الشعب الجنوبي الابي مسافة طويله في مضمار التحرير والاستقلال واصبح على مرمى من الهدف الاسمى الذي رسمه الشهداء الاحرار بدمائهم الطاهرة في كل ربوع الجنوب.

هذه الذكرى الغالية على قلوبنا اتت بتفاصيلها الشامخة لتزرع بذرة امل في اعماق كل جنوبي حر غيور على وطنه 

هذه الذكرى اتت ومعها تباشير بان الغد القادم هو الاجمل بأذن الله وان الشعب الجنوبي بكل اطيافه يضع لمساته الأخيرة على هذه اللوحة التاريخية المكللة بالنصر المبين.

والمتأمل في الحضور الكثيف في ساحة الحرية بخور مكسر سيقراء بوضوح الوهج الثوري المتقد في قلوب الجنوبيين الاحرار وسيقرأ في عيونهم الاصرار على مواصلة النضال حتى استعادة اخر شبر من ارض الجنوب وبحدوده المعترف بها دولياً لما قبل عام 90.

المتأمل في الجماهير الغفيرة في ساحة الحرية وهي ترفع الرايات عاااااليه وتلك الافواه تصدح وتنشد في الجنوب وللجنوب ومن اجل الجنوب تلك الحناجر بلغت هتافاتها عنان السماء ووصل صداها لأقصى الكون.

المتأمل في ذلك الحشد الغفير سيرى ارواحٌ تتعانق وقلوب تتقارب بأسمى معاني المودة والإخاء لتقطع بذلك الحضور دابر المرجفين والساعين الى بعثرة الاوراق الجنوبية.

تلك الالسن المرددة للنشيد الوطني الجنوبي تهتف باسم الجنوب وتقسم بان المضي قدماً حتى التحرير والاستقلال ولا بديل عن ذلك فالوطن مسلوب والهوية مفقودة واستعادتها هو الهدف الاسمى الذي رسمه الابطال الاحرار وتفنن في حياكة تفاصيله ابطالنا الاشاوس الذائدين عن حياض هذا الوطن الكبير.

اننا وبهذه المناسبة العظيمة وهذا الحضور الغفير نكون قد رسمنا لوحة مفادها ان الجنوب لأبنائه وان هذا الشعب هو صاحب القول الفصل ولا سواه وأننا لن نستجدي احد لانتزاع حقنا من بين مخالب الظلم وأنياب الطغيان.

هنا نرسل للعالم الغافل المتجاهل رسالة عنوانها نحن هنا نحن رقماً صعباً تجاوزه امراً مستحيل ونحن رقماً صعباً في المعادلة الدولية والإقليمية ونحن من سيحدد ملامح مستقبل هذا الوطن الكبير.

ولا يسعنا في هذا المقام الا ان نرفع اطيب وازكى التهاني القلبية لكل ابناء شعبنا الجنوبي في الداخل والخارج والمرابطين على ساحات الشرف والنضال بمناسبة هذه الذكرى الغالية على قلوبنا نسال الله ان تعود علينا وقد تحقق لشعبنا البطل ما يصبو اليه 

ومنها ندعو الله العلي العظيم ان يرحم شهدائنا الابطال الذين لولاهم ما وقفنا في ساحة الحرية تحرسنا ايادي جنوبيه وتحمينا سواعد جنوبيه.

وندعو الله الشفاء لجرحانا الذين لا زالت حتى اللحظة جراحهم تنزف النصر والتمكين للشعب الجنوبي البطل 

والسلام عليكم وَرَحْمَةُ الله وَبَرَكـَـات

وضاح العامري 

 

LEAVE A REPLY