جمعية العون المباشر تفتتح مشروع مياه السواد بمحافظة عمران

373

 

 

عمران(المندب نيوز)خاص

افتتحت جمعية العون المباشر مشروع مياه السواد بمديرية بني صريم في محافظة عمران الذي نفذته بتمويل مشترك بين فاعلة خير من دولة الكويت و متبرعي ليلة 27 رمضان 2017م بواسطة  ” Q8Ping  ” وبالتنسيق مع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف .

وصرحت مديرة مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي أن تنفيذ المشروعات المستدامة في قطاع المياه من أولويات العون المباشر نظراً لانعدام مياه الشرب المأمونة في أغلب المناطق الريفية اليمنية ما يضطر الأهالي إلى شرب المياه من البرك الراكدة وأماكن  تجمع مياه الأمطار ، إذ تشير الدراسات إلى أن (74%) من سكان اليمن مهددون بالأمراض المنقولة عبر المياه الملوثة .

 أوضح مشرف مشروع السواد لدى العون المباشر المهندس عادل هزاع أن المشروع الذي يستفيد منه أكثر من (3000) إنسان تكوّن في مرحلته الأولى من خزان خرساني أرضي سعة  (100) متر مكعب  بتمويل فاعلة خير من دولة الكويت .

 أن المرحلة الثانية من المشروع الممولة بالتعاون مع Q8Ping  ” تبرعات ليلة 27 رمضان 2017م ” تكونت من  توريد وتركيب شبكة ضخ وإسالة من الأنابيب الحديدية المجلفنة مختلف الأقطار بطول إجمالي (20.850 ) متر طولي مع الملحقات وشبكة داخلية بالإضافة إلى تركيب عدادات منزلية مع الصناديق و تشييد مقر جمعية مستخدمي المياه بالمنطقة .

واعتبرت العسعوسي استمرار تنفيذ المشاريع في قطاع المياه الأكثر أهمية في الفترة الحالية من أي وقت آخر لتفادي تفشي الأوبئة والأمراض الناشئة عن المياه غير النظيفة.

ودعت إلى إيلاء مشاريع المياه الاهتمام في الخطط لرفع حصة الفرد اليمني من المياه والتي لا تتجاوز  (140) متر مكعب مقارنة بـ (1000) متر حصة الفرد في الشرق الأوسط قبل  الوضع الحالي في اليمن .

وتقدمت العسعوسي بالشكر لكل المتبرعين عبر  Q8Ping   وفاعلي الخير من دولة الكويت  لدعمهم الذي مكن العون المباشر من تنفيذ المشروع وتوفير مياه الشرب الآمنة لأكثر من ( 3000 ) إنسان في المنطقة المستهدفة وإنهاء معاناتهم اليومية في البحث عن الماء .

 أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة  ــ برنامج الغذاء العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية ــ برنامج الغذاء العالمي (خدمة الطيران الإنساني ).

LEAVE A REPLY