الحوثيون يقولون إن الدخول في مشاورات سياسية قبل وقف عمليات التحالف “مضيعة للوقت”

524
Houthi Shiite Yemeni hold their weapons during clashes in near the presidential palace in Sanaa, Yemen, Monday, Jan. 19, 2015. Rebel Shiite Houthis battled soldiers near Yemen's presidential palace and elsewhere across the capital Monday, despite a claim of a cease-fire being reached to halt the violence, witnesses and officials said. (AP Photo/Hani Mohammed)

 

صنعاء(المندب نيوز)شينخوا

 

قالت جماعة الحوثي يوم الامس الاحد إن عقد مشاورات سياسية في ظل استمرار عمليات التحالف العربي في اليمن “مضيعة للوقت”.

وأوضح المتحدث باسم الجماعة “محمد عبدالسلام”، في بيان مقتضب بثه على حسابه على تويتر أن “وقف إطلاق النار الشامل برا وبحرا وجوًا وفك الحصار والحظر الجوي موقف يطالب به كل اليمنيين”.

وأضاف المتحدث أن “المشاورات في ظل استمرار وجود التحالف مضيعة للوقت” في إشارة الى استمرار العمليات العسكرية للتحالف العربي في اليمن.

وجاء تعليق الحوثيين بعد ساعات من دعوة اللجنة الرباعية إلى التوصل لحل سياسي لإنهاء الصراع في اليمن.

وقال بيان للجنة ” وزراء خارجية أمريكا وبريطانيا والسعودية والامارات” عقب اجتماع لها في لندن، إنها تعرب عن تأييدها لجهود المبعوث الاممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ وخطته التي سوف يطرحها في أسرع وقت ممكن على الأطراف اليمنية والتي تتضمن خارطة طريق تعطي رؤية واضحة بشأن الخطوات الأمنية والسياسية اللازمة للتوصل لحل سياسي للصراع.

واتفق الوزراء على الحاجة الملحة لمعالجة الأزمة الإنسانية وإنهاء الصراع.

ودعا البيان الذي بثه المبعوث الأممي في صفحته الرسمية على موقع التواصل “فيسبوك” كافة الأطراف اليمنية للعمل بعزم معه -ولد الشيخ- استنادا إلى مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأشار البيان انه يتعين” على كافة الأطراف إبداء المرونة والرغبة بتقديم تنازلات”.

ويجري المبعوث الاممي إلى اليمن تحركات واسعة بهدف عقد هدنة إنسانية وعودة الأطراف اليمنية إلى طاولة المفاوضات السياسية.

وفشلت ثلاث جولات من مشاورات السلام اليمنية برعاية أممية، فيما تتواصل المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين وحلفائهم في عدة محافظات.

كما تشن طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية ضربات جوية على أهداف للحوثيين وحلفائهم منذ 26 مارس 2015, وتفرض إجراءات برية وجوية وبحرية.

LEAVE A REPLY