عدن (المندب نيوز) خاص

 

كشفت معلومات استخباراتية جنوبية عن تفاصيل مؤامرة خبيثة اعدتها قيادات شمالية من الاخوان المسلمين(الأصلاح) والمؤتمريين، تسعى لتكوين تحالف جديد في الجنوب لاستهداف المجلس الانتقالي الجنوبي، وذلك بالاتفاق مع رئيس الوزراء احمد بن دغر ممثل لطرف شرعية هادي.

 

المعلومات التي اكدتها قيادات جنوبية في الخارج تقضي بانتقال قيادات حزب المؤتمر للالتحام بالمؤتمريين في حكومة معاشيق والاخوان المسلمين(الاصلاح) وتفعيل عمل سياسي وعسكري في نفس الوقت يستهدف الجنوب .

 

واكدت المصادر الجنوبية ان لجنة وساطة قديمة اعادت تفعيل عملها بدعم قطري إيراني، لوضع خطة تستهدف المجلس الانتقالي الجنوبي لمنع نيله حق تمثيل الجنوب في اي مفاوضات قادمة حول مستقبل اليمن السياسي.

 

المصادر ذكرت ان قطر استدعت تلك اللجنة التي تضم  (زيد الشامي ، شوقي القاضي ، يحيى أبو أصبع ، شيخان الدبعي المتواجد في قطر ، ومحمد الحزمي المتواجد في تركيا) حيث تم وضع خطة اللجنة والتي تشرف عليها الاستخبارات القطرية الايرانية.

 

وقالت المصادر انه وبعد قتل الرئيس السابق صالح رئيس حزب المؤتمر بدأت خطوات المخطط تظهر من خلال استقدام حكومة معاشيق لقيادات مؤتمرية هاربة من صنعاء وتوطينها بعدن في محاولة لإعادة استنساخ لحزب المؤتمر فيكون أحد أضلاع هذا المخطط.

 

وحسب المصادر فإن المساعي السابقة والحالية تهدف لعقد تحالف جديد بين المؤتمريين والإخوان (الأصلاح) لاستهداف المجلس الانتقالي الجنوبي، ومنعه سياسيا من الوصول الى تمثيل الجنوب في المفاوضات القادمة بشان اليمني.

 

LEAVE A REPLY