مدير البريقة يشدد على أهمية دور عقال الحارات في حفظ الأمن ومحاربة الظواهر السيئة

276

 

 

 

عدن(المندب نيوز)محمد القادري

شدد مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، على أهمية قيام عقال الحارات والأجهزة الأمنية بواجباتهم ومسؤولياتهم الوطنية في ترسيخ دعائم الأمن والإستقرار ومحاربة الظواهر السيئة في المجتمع .

جاء ذلك خلال تراسه اجتماعاً موسعاً بحضور مدير أمن المنطقة الثامنة العقيد علي صالح الشعيبي ، ضم مدراء أقسام الشرطة وعقال الحارات بالمديرية ، لمناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بنشاطات عقال الحارات ودورهم الفاعل في حل مشاكل المجتمع المحلي .

وفي الاجتماع ، طالب اليزيدي عقال الحارات بالرفع إلى مراكز الشرطة خلال مدة أقصاها يومان بالساكنين والمنازل العشوائية في كل حارة ،  وكذا الزام المكاتب العقارية بتسليم صور من عقود المستاجرين إلى مركز الشرطة بالحي ، بالإضافة إلى رفع كشوفات بأسماء الأشخاص الخارجين عن القانون وذو السوابق ، والإبلاغ الفوري عن ظاهرتي المخدرات واطلاق الرصاص العشوائي في الأحياء السكنية .

وأكد مدير عام البريقة خلال الاجتماع على أهمية الدور المجتمعي المساند لجهود السلطة المحلية في متابعة وتحسين مستوى الأداء الخدمي والاستقرار الأمني ، مشيراً الى أن عقال الحارات يعتبرون سنداً فعالاً لقيادة المديرية في معالجة الكثير من القضايا المتعلقة بالمواطنين وتحسين وتطوير المديرية .

وكان عقال الحارات قد تحدثوا في الاجتماع عدد من القضايا التي تهم مناطقهم ، بالإضافة إلى مجموعة من الاراء والمقترحات الهادفة إلى تعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المديرية .

LEAVE A REPLY