دبي (المندب نيوز) زهير الغزال

 

اختتمت بنجاح منافسات الدورة الثانية من بطولة “كأس دوجيم 2017” الدولية للجمباز الإيقاعي الأكبر من نوعها في المنطقة، التي نظمها نادي دوجيم للجمباز الإيقاعي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، بمشاركة 450 لاعبة مثلن 62 فريقاً من 17 دولة قدمن عروضاً مبهرة ومهارات استثنائية على مدار ثلاثة أيام أقيمت منافساتها في قاعة المنارة الرياضية خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر الجاري.

 

وفازت بطلة العالم الجورجية سالومي بازافا الحائزة على الميدالية الفضية في منافسات الفردي العام ضمن بطولة كأس العالم للجمباز عام 2016، بالمركز الأول في فئة الفردي العام للكبار بعد تحقيقها نتيجة 67.9 نقطة، وجاءت الأوزباكستانية سابينا تاشكنبايفا من نادي طشقند بالمركز الثاني بعد تحقيقها نتيجة 67.85 نقطة، وحلت الروسية كوزنتسوفا كارينا من نادي أونوست موسكو في المركز الثالث بعد تحقيقها نتيجة 64.8 نقطة.

 

وفي منافسات فئة مواليد 2002 الفردي العام فازت الروسية بوبيدوشكينا ماريا من ناد أونوست موسكو بالمركز الأول بنتيجة 63.85 نقطة، تلتها مواطنتها بيرينوسوفا إليزافيتا من نادي سبارتاك في المركز الثاني بنتيجة 52.2 نقطة، فيما جاءت الروسية يوليانا كوروتايفا من نادي بيلغورود في المركز الثالث بنتيجة 51.75 نقطة، وفي منافسات الفردي العام لمواليد 2003 فازت الأوكرانية بوهرانيشنا خريستينا من نادي نيكا بالمركز الأول بعد تحقيقها نتيجة 66.2 نقطة، تلتها الأرمينية فودوبيانوفا يوليا من نادي يريفان في المركز الثاني بنتيجة 62.8 نقطة، وجاءت الروسية تيلياتنيكوفا كريستينا من نادي نوفوجورسك في المركز الثالث بنتيجة 62.55 نقطة.

 

وفي منافسات الفردي العام مواليد 2004 فازت الأوزبكستانية تامينا كاريموفا من نادي سمرقند بالمركز الأول بعد تحقيقها نتيجة 61.85 نقطة، تلتها الروسية لاكوفا صوفيا من نادي ماسور 1 في المركز الثاني بنتيجة 52.7 نقطة، وجاءت مواطنتها وزميلتها ميخائيلينكو آنا في المركز الثالث بنتيجة 51 نقطة.

 

وأدار تحكيم البطولة لجنة من الحكام الدوليين البارزين في مقدمتهم البطلة الأولمبية في الجمباز الإيقاعي إيفغينيا كانايفا وشهدت البطولة منافسة قوية بين اللاعبات في فئتي الفردي والجماعي وسط تشجيع مليء بالحماس من الجمهور الغفير الحاضر في البطولة، وتنافست اللاعبات من خلال عرض المهارات التي تشمل اليد الحرة، والكرة، والحبل، والطوق، وغيرها من الأساليب الفنية التي اختارتها المتنافسات.

 

وتضمنت فعاليات البطولة تقديم دورات ماستر كلاس خاصة بتوجيه وإشراف من قبل “سالومي بازافا التي شاركت في المسابقة. وحضر الدورات أكثر من 110 لاعبة جمباز. اكتسبت اللاعبات المشاركات خبرة دولية كبيرة وملموسة من خلال دورات الماستر كلاس التي زودتهن بأحدث تقنيات التدريب واستعراض جوانب من المهارات الاحترافية غير التقليدية في رياضة الجمباز الإيقاعي.

 

وخلال الحفل الختامي للبطولة، قالت انجل ايلجاز، مديرة ورئيسة المدربين في نادي دوجيم: “نحن سعداء بنجاح انطلاق هذا الحدث الرياضي الرائد في دورته الثانية. كما نفخر بتنظيم واستضافة الحدث الذي تم باحترافية شديدة وبشكل ساهم في تقديم نموذج مشرف من البطولة وتقديم مستوى احترافي مرموق من تقنيات اللعبة التي تجلت في عروض مبهرة وأداء عال المستوى. فمن خلال البطولة، استطعنا الارتقاء باللعبة إلى مستوى آخر يرضي الجماهير ومحبي الجمباز الإيقاعي وكتابة تاريخ جديد لهذه الرياضة داخل الإمارات والمنطقة. أود أن أتوجه بالتهنئة إلى جميع الفائزات، ونقدم امتناننا لكل الأسماء المرموقة التي ارتبطت بالحدث، كما نتوجه بالشكر الكبير والتشجيع لكافة المشاركات اللاتي ساهمن في ظهور البطولة بالشكل اللائق. وانطلاقاً مما تحقق على أرض الواقع، سنعود بنسخة أكبر خلال الدورة الثالثة من كأس دوجيم العام المقبل”.

 

ويأتي الهدف من تنظيم هذا الحدث الرياضي البارز إلى رفع معايير الجمباز الإيقاعي على المستوى الدولي، انطلاقاً من الحرص الدائم على التميز والارتقاء بلعبة الجمباز الإيقاعي وتطبيق أفضل الممارسات، وشهد كأس دوجيم 2017 تواجد اللاعبة إيفغينيا كانايفا لاعبة الجمباز الإيقاعي الفردي الوحيدة في التاريخ التي حصلت على ميداليتين أولمبيتين ذهبيتين في منافسات الفردي العام، وذلك خلال دورتي الألعاب الأوليمبية “بكين 2008” و”لندن 2012″، كما تمتلك كانايفا 17 لقباً كبطلة للعالم وفازت 13 مرة بالبطولة الأوروبية، وهو ما جعل منها لاعبة جمباز إيقاعي أسطورية لا مثيل لها في العالم.

 

يعد كأس دوجيم حدث رياضي غير ربحي تم اطلاقه لتحقيق رؤية نادي دوجيم للجمباز الإيقاعي بهدف زيادة الوعي والاهتمام بالجمباز الإيقاعي.

 

اترك تعليق