الاحساء (المندب نيوز)  زهير الغزال

 

تنظم الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية عضو برنامج الأمم المتحدة للإتفاق العالمي بالتعاون مع برنامج المفوض الأممي للتبشير بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة2030    ،  فعاليات” الملتقى الدولي الثاني المتخصص في الترويج لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 وتطبيقاتها ” وكذلك تدشين البرنامج التدريبي الدولي “مستشار دولي في تطبيقات الإستدامة”، وذلك خلال الفترة  مابين 28-30 ديسمبر 2017م، بمملكة البحرين ، برعاية فخرية من سعادة الدكتور عبدالرحمن الجواهري السفير الدولي للمسؤولية الاجتماعية المفوض الأممي للتبشير بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، وبمشاركة خليجية وعربية نوعية.

 

 وفي تصريح للدكتور حسن بن ابراهيم كمال السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية بالشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية رئيس قال فيه ”  إن هذا الملتقى الدولي يأتي مساهمة في الترويج لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 ،  والتي تم اعتمادها خلال قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في عام 2015م. وسيتحدث في الملتقى شخصيات رفيعة المستوى ومتخصصة في تطبيقات التنمية المستدامة في قطاعات التعليم، والبيئة، والصحة، والعمل الإنساني، والمجتمع المدني، إضافة إلى التطبيقات في مجالات المياه ،والبحث العلمي،والقطاع الهندسي. كما سيصاحب الملتقى تنفيذ برامج متخصصة يتم تنفيذها لأول مرة في المنطقة العربية منها : مستشار في تطبيقات الإستدامة بمعايير الأمم المتحدة، وكذلك أدوات تقديم الخدمات الإستشارية ذات الصلة بتطبيقات التنمية المستدامة.

 

كما أضاف سعادة الدكتور حسن بن ابراهيم كمال ” بأن الملتقى سيحظى بفعاليات مصاحبة عديدة منها: تقليد شخصيات عربية بلقب مفوض أممي للتبشير بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة2030،وتقديم عروض لأفضل الممارسات في مجالات تطبيقات أهداف التنمية المستدامة. وكذلك التعرف على خطوات إعداد تقارير الإستدامة بمعايير المبادرة العالمية للتقارير   GRI، وحضور ورشة مصاحبة في منهجيات تقديم الإستشارات المهنية. إضافة إلى التعريف بوكالة مسؤولية للأنباء، وهي أول وكالة أنباء متخصصة في مجالات المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة في المنطقة العربية. علما ، أن هذه الفعالية تأتي في إطار احتفال الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بختام موسمها الناجح بفضل الله لعام 2017م” . وسيقدم أوراق عمل الملتقى العديد من الشخصيات المهنية البارزة منهم: سعادة الدكتور صالح الحموري مستشار التميز المؤسسي من المملكة الأردنية، وسعادة الدكتور عماد سعد استشاري استدامة ومسؤولية مجتمعية رئيس مؤسسة مايا للتميز من دولة الامارات العربية المتحدة، وسعادة الدكتور أحمد الكندري استشاري طب الأسرة والمستشار الدولي في تطبيقات الاستدامة من دولة الكويت ، والدكتور علي الفوزان المستشار في الاستدامة المالية للمنظمات الخيرية من المملكة العربية السعودية، والدكتور حامد البلوشي مستشار الرئيس التنفيذي لشركة فالي العمانية الخبير في المسؤولية المجتمعية من سلطنة عمان، والدكتورة حياة يوسف ملاوي الاستشارية رئيسة مركز اجلال لخدمات كبار السن والمتقاعدين والمدربة في مجالات التنمية المستدامة من المملكة العربية السعودية.

 

ترك الرد