شبوة (المندب نيوز) خاص

 

سخر مقاومون واعلاميون ونشطاء في جنوب اليمن، من ادعاءات قناتي العربية والحدث حول المعارك الجارية في الحديدة والساحل الغربي وبيحان بمحافظة شبوة، ونسب الانتصارات لقوات الحرس الجمهوري الوهمية التابعة لصالح  والتي تروج لها القناتين.

 

ولاقى خطاب القناتين ردوداً واعة إثر مواصلة القناتين تزوير الحقائق ونسب انتصارات الجنوبيين وتضحياتهم لقوات الحرس الجمهوري في الحديدة وبيحان بشبوة.

 

 

 

وقال ناشطون جنوبيون في ردودهم على قناتي العربية والحدث ان الخطاب الاعلامي للقناتين سيء جداً ويظهر مدى الفشل الاعلامي المبني على الاوهام لدى القناتين.

 

وقال نشطاء على مواقع التواصل منهم الناشط ( جمال بن عطاف ) نتعجب من إعلام العربية تصور الأمر انه انسحاب وتنسب الانتصار للحرس الجمهوري الذي لا يزال حتى اللحظة يقاتل مع الحوثي ولم نشاهد انضمامه للشرعية الا في قناة العربية فقط. لو كان هناك انسحاب يا قناة العربية ما كان عدد الشهداء اليوم تجاوز 20 شهيد أثناء المعارك.

 

وقال الناشط  ( احمد الصالح ): الإخوة في قناة العربية لا يوجد شيء اسمه قوات حرس جمهوري فقد اصدر الرئيس الذي يعترف به التحالف قراراً بحل هذه القوات ودمجها ضمن قوات الجيش وبعد الانقلاب اصبحت مليشيات مرتزقة تقتل الشعب اليمني في الشمال والجنوب وجرائم القتل لاتسقط بالتقادم. الإعتراف بالحرس يعني الإنتقاص من الشرعية.

 

 

 

ابن شبوة ( حسن العولقي ) قال: المقاومة الجنوبية واللواء 19 مشاة الجنوبي واللواء 26 الذي اكثر منتسبيه من ابناء قبائل مارب السنية هم من حرر بيحان ولايوجد جيش وطني ارجوا عدم بث التقارير المحرفة للحقائق سبب تاخير تحرير بيحان؟ عصابة الاخونج تمد مليشيات عفاش والحوثي بالعتاد وحاصرت القوات الجنوبية من جهة مارب.

 

الجدير بالذكر ان قناتي العربية والحدث تنتهجان سياسة اعلامية غامضة وفاشلة كما يصفها المتابعين، حيث تتلاعب بالحقائق والخطاب فيما يخص المعارك الجارية  في الجبهات المشتعلة بين المقاومة الجنوبية ومليشيات الحوثيين.

1 تعليقك

  1. قناة العربية والحدث مراسليهافي اليمن من اصول شماليه وهم ينتمون لاحزابهم وسياسة احزابهم بهده الحالة فقدت مصداقية الاعلام الصادق ففيه خطورة على وحدة دول التحالف العربي واهداف انتصاراته فعلى دول التحالف العربي بقيادة العربية السعوديه والامارات العربية تدرك دالك –

اترك تعليق