فتح تتأهب لزيارة نائب ترامب لـ”دولة الاحتلال”

360

القدس (المندب نيوز) وكالات

دعت حركة فتح، التي يترأسها الرئيس محمود عباس السبت، الفلسطينيين إلى مواصلة الاحتجاج على القرار الأميركي حول القدس، بما في ذلك التظاهر داخل المدينة المقدسة وحولها الأربعاء يوم وصول نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، وقطع الطرق الالتفافية أمام المستوطنين.

وقالت فتح في بيان السبت إنها “تؤكد على ضرورة التظاهر في مسيرات احتجاج وغضب عارمة تجاه بوابات القدس تزامنا مع وصول نائب الرئيس الأميركي إلى دولة الاحتلال يوم الأربعاء القادم”.

وكان بنس الذي يفترض أن يزور مصر وإسرائيل، ألغى الشق الفلسطيني من رحلته بعدما رفض الرئيس عباس استقباله احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وبعدما أكدت أنها مستمرة في برنامج “فعالياتها الشعبية في كافة المحافظات”، وجهت الحركة الفلسطينية في بيانها نداء إلى الفلسطينيين لـ”إغلاق الطرق الالتفافية في وجه المستوطنين الاثنين والخميس القادمين”، في إطار تلك الفعاليات.

وينذر إغلاق الطرق الالتفافية التي يستخدمها المستوطنون لتجنب المرور عبر الأراضي الفلسطينية بمزيد من الصدامات. وأعلنت فتح الجمعة المقبل “يوم غضب” في كل الأراضي الفلسطينية “رفضا وتنديدا بالقرار الأميركي الجائر”.

وتستمر المظاهرات المنددة بقرار ترامب في الأراضي الفلسطينية، وقد شيع آلاف الفلسطينيين السبت أربعة شبان قتلوا الجمعة برصاص الجيش الإسرائيلي.

LEAVE A REPLY