القاهرة (المندب نيوز) محمد باحفين

 

زار وزير المياه والبيئة اليمني الدكتور عزي هبة الله شريم، اليوم، بالعاصمة المصرية “القاهرة” قطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية والري المصري لمتابعة مجموعة البرامج التدريبية التي تقدم للمتدربين من وزارة المياه والبيئة باليمن.

 

ويأتي البرنامج التدريبي بالتعاون مع مكتب هيئة التعاون الدولي الياباني (اجايكا)، الذي يستهدف (45)متدربا مقسمين على ثلاث مجموعات تخصصية منها: “القسم المدني والقسم الجيولوجي والقسم الإداري”.

 

ويخضع المتدربون لتدريبات مكثفة على أيدي خبراء من الجامعات المصرية ووزارة الموارد المائية والري ومراكز البحوث المختلفة ، حيث يستمر البرنامج للفترة من 16-10-2017/ 16-2-2017.

 

خلال الزيارة حث معالي الوزير المتدربين على الاستفادة من البرنامج التدريبي والالتزام وبذل المزيد من الجهد للانتفاع وترجمة توصيات الدراسة على أرض الواقع.

 

وقد أبدى المتدربون انطباعا إيجابيا في كل ما يعطى لهم من تدريبات لتحسين أداءهم وتطوير قدراتهم الذاتية، معربين عن سعادتهم بزيارة الأخ الوزير واهتمامه بالمجال التدريبي الذي سيسهم بالنهوض بالموارد المائية بالبلد وسينعكس إيجابا على المتدربين مستقبلا.

 

والتقى وزير المياه والبيئة الدكتور شريم بنائب الممثل الإقليمي لمكتب هيئة التعاون الدولي الياباني في اليمن ومصر “ميزوكي ماتسوزاكي” وبرئيسة الإدارة المركزية لتنفيذ البرامج في قطاع التدريب الاقليمي للموارد المائية والري بمصر المهندسة آمال السعيد.

 

وأعرب الجانبان الياباني والمصري عن ترحيبهم بزيارة الوزير اليمني للقطاع الإقليمي، مشيرين إلى العلاقات التعليمية والتدريبية المتميزة التي تربط بين اليمن واليابان ومصر وهي علاقات وطيدة ومثمرة بالإنجازات، والتعاون القائم بين اليمن واليابان بقطاع الموارد المائية والري في مصر لهو تعزيز لأواصر التعاون المشترك في كافة القطاعات بما يعزز مصلحة البلدين.

 

رافقه اثناء الزيارة وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي هشام المخلافي ورئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور عبدالقادر محمد الخراز ومستشار محافظ محافظة حضرموت لشؤون الشباب رياض بن صلاح الجهوري والفائز بجائزة أبطال الأرض الشباب المهندس عمر يسلم بادخن.

 

اترك تعليق