الشيخ “محمد بن زايد” يطلق حزمة بشائر لأهل حضرموت في لقائه مع المحافظ “البحسني”

517

 

 

ابوظبي (المندب نيوز) خاص

 

استقبل ولي عهد أبوظبي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في مقره بالعاصمة الإماراتية ابوظبي مساء اليوم الإثنين محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني الذي أطلع سموه على مجمل الأوضاع الادارية والأمنية وما تواجهه المحافظة من تحديتات في الملفات الأمنية والعسكرية والخدماتية.

 

هذا وقد رحب سموه بسعادة اللواء في زيارته الهامة لدولة الإمارات، معلنناً عن تبرعه بمبلغ ١٠٠ مليون دولار لدعم البنية التحتية في حضرموت تتضمن معالجة سريعة ونهائية لوضع الكهرباء في المحافظة، كما وجه لبدء التهيئة لفتح مطار الريان الدولي في المكلا موجهاً السلطات الإماراتية لإعتماد فتح خط لطيران “الإتحاد” مع مطار الريان فور تشغيله مباشرة.

 

كما وجه سمو الشيخ محمد بن زايد بتقديم الدعم للبنية التحتية لقطاع الصحة في المحافظة وتعزيز دعم الأجهزة الأمنية والعسكرية في عموم مديريات محافظة حضرموت.

 

وقد عبر محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني عن امتنانه وابناء حضرموت لما قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة منذ انطلاق عاصفة الحزم للمحافظة في كافة المجالات، مؤكداً على أن تأهيل النخبة الحضرمية وتدريبها كان منعطفاً هاماً حقق الأمن والاستقرار بها، ومعتبراً ان جهود الأشقاء الإماراتيين الملموسة اسهمت في تطبيع كثير من اوضاع السكان وخففت من معاناتهم.

 

هذا وتأتي توجيهات القيادة الاماراتية في إطار جهود عسكرية وإنسانية واسعة انطلقت منذ دحر الجماعات المتطرفة من مدن ساحل حضرموت في الـ24 من شهر ابريل ٢٠١٦م على ايدي ابطال قوات النخبة الحضرمية بدعم واسناد رئيسيين من قوات التحالف العربي في عملية نوعية اخذت ابعادا واسعة خاصة وأنها تأتي في إطار مكافحة الإرهاب واشاعة الأمن وتحقيق الإستقرار ونشر السلام في المنطقة.

LEAVE A REPLY