“المندب نيوز” يرصد أهم الآراء والتباينات حول أنباء وصول أسرة صالح الى عدن

 

عدن (المندب نيوز) خاص – سعيدة ثابت

 

 

 

فجر وصول أسرة الرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى العاصمة  عدن، خلافاً وتبايناً بالأراء بين النخب السياسية والثقافية في المحافظات الجنوبية، التي أنقسمت بين مؤيد ومعارض .

 

ووصلت أسرة صالح إلى عدن قادمة من مديرية يافع الحد التي دخلتها عن طريق البيضاء، ورافقها على حد الاخبار المتداولة  وبرفقتها عدد من المركبات التابعة لقوات الحزام الأمني .

 

وبحسب ما رصد موقع “المندب نيوز” فقد كانت البداية مع نائب رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، الشيخ هاني بن بريك الذي قال في تغريدة له على حسابه الشخصي، “أسرة الرئيس السابق علي عبدالله صالح وأقرباؤه سيجدون في الجنوب كل الرعاية والحماية التامة حتى يبلغون وجهتهم التي يريدون وإن أرادوا البقاء في الجنوب فمرحبا وأهلا وسهلا هكذا تعلمنا في الجنوب وهكذا ربينا” .

 

 

دماء الشهداء ذهبت سدا

 

 

وكان لامهات الشهداء رأي معارض لما قاله الحكام السياسين

 

 

أم الشهيد صالح عوض : ان دمئنا لتقر دم على مايحصل في عدن وخصوصا بعد استقبال اسرة المخلوع اين ذهبت دماء فلدات اكبادنا وهم يدافعون على وطنهم ضدد الحوثي وعفاش  .

           

وأضافت ام الشهيد سالم :  والله ان العين لتدمع ماوصلنا اليه نحن من طرد عفاش وحاشيته من عدن ونحن الان من نستقبله  باي حق يتم استقبالهم الا يوجد محافظات اخرى غير عدن ليتم استقبالهم فيها ولماذا عدن بذات ،خيبه كبيرة تلاحقنا بفضل القيادات التي ترحب بهم 

 

 

الحق والعدل في عدن ضاع بعد حرب2015

 

 

حدثتنا ام الشهيد علي قائلة : حرقت اكبدنا ليس على شهدانا فقط وانما كيف يسمحوا لأسرة صالح بدخول عدن وبينما الاسر النازحة لم يسمحو لها بذلك الحق والعدل في البلاد ضاع بعد 2015   لا استطيع التعبير اكثر فشعوري بالاسف يفوق حديثي لك  

 

   

 

عفاش واسرته عدونا السياسي حي وميت 

 

 

ابو الشهيد احمد تحدث بقوله “الذي يريد يستقبل عيال عفاش بالجنوب يدخلهم بيتهم لايفرض علينا نحن من ضيحنا بأولادنا ، هذا الكلام لن يستفزنا ولن يفقد صبرنا والذي قتلوا اولادنا هم الذي يتفلسفوا ويظهروا انهم متسامحين وانهم عباقرة السياسة والعاطفه حنانة لديهم.. عفاش واسرتة  عدونا السياسي حي وميت 

 

 

وأصوات اليوم تعلن عن ترحيب بأقارب المقبور عفاش في الجنوب وتقديم كل الحماية والرعاية لهم “يتحدث البعض وكأن الجنوب  ملك خاص وهو الأمر الناهي دون مراعاة  لشعور السواد الأعظم من الشعب وهم اهالي الشهداء مع  ويتعاملون مع الواقع وكانه  مجرد أداه  بيد الغير وبدون قرار”

اترك تعليق