في حواره مع “المندب نيوز”: الرسام “عامر ” .. بدأت من الصفر والناس تفاجئني بالإحترافية!

 

المكلا (المندب نيوز) خاص

 

في ظل الصراعات الدامية التي عاشتها اليمن “جنوباً وشمالاً” منذُ سنين والتي خلّفت عنها أضرار نفسية جسيمة , يعقبها إنهيار في مستوى التعليم ناهيك عن الانهيار في البنى التحتية للمحافظات.

 

الشاب “عامر” شابٌ موهوب .. يمضي معظم أوقاته ما بين تلك الأوراق البيضاء ليملأها بالرسومات الخلابة والتي قد تعبر البعض عن واقعنا او عن شخصيات قد رحلت او حتى عن أفكار قد يحبها هو نفسه.

 

المندب نيوز” بدوره وحرصه على الاهتمام بإبداعات الشباب أجرى حواراً مع الشاب المبدع “عامر اليافعي” والذي يتحدث عن مشوار حياته في هذا المجال.

 

نص الحوار:

 

-اهلا بك .. بدايةً أعطنا نبذه عن نفسك.

 

بدايةً اشكر “المندب نيوز” على اتاحته لنا الفرصة بالحديث , بالطبع اسمي: عامر صالح عبد الكريم القعيطي اليافعي , من مواليد يافع لبعوس القعيطي بالتحديد ,درست في يافع بمدرسة (الصالح) منطقة القعيطي.

حيث درست فيها فقط إلى صف خامس وانتقلت بعد ذلك للعيش في العاصمة عدن حيث أكملت دراستي الثانوي في عدن بعدها التحقت بالجامعة قسم (هندسة معمار) وأوقفت الدراسة (وقفت قيد) لأسباب خاصة وبإذن الله سأكمل دراستي مستقبلاً.

طبعاً هوايتي كانت الرسم بالإضافة الى مواهب اخرى منها الغناء والعزف ع العود احببت الرسم منذ الطفولة واتجهت بعد توقفي عن الدراسة الجامعية لتطوير وصقل موهبة الرسم حتى وصلت لهذا المستوى اليوم والحمد لله.

 

-حدثنا أكثر عن موهبتك ؟

 

طبيعة رسمي كأي رسام موهوب يطمح لتطوير موهبته وتنويع إبداعاته خصوصا أن لدي القدرة بتقديم الأفضل فلازالت جعبتي زاخرة ولدي الكثير مما لم أظهره حتى الآن فإمكاناتي وقدرتي وثقتي بموهبتي كبيرة، غير أن الإمكانات والدعم يلعبان دور كبير في تنمية وتطوير الموهبة وأتمنى أن تلفت ريشتي اهتمام الإعلام وهواة فن الرسم والجهات المختصة في الدولة.

 

-متى بدأت وكيف ؟

 

بدايتي منذ الطفولة قبل الدراسة كنت أتابع وأرى أخي الكبير يرسم ويخط حيث كان يحب الرسم والخط وكان يجيد الرسم وإنما على الخفيف وحبيت الرسم منه.

 

-هل تجد نفسك موهوب عالمي؟

حقيقة لا ارى نفسي كذلك ولكن أنا اسعى لهذا الشيء وحلمي ان تصل رسوماتي الى اكثير عدد من الناس .

 

-كيف نالت أعمالك الناس؟

الحمدلله عبر مواقع التواصل الأجتماعي نالت رسوماتي رواجاً كبيراً , وحقيقة هم من أروني انني موهوب حقاً وفاجئوني بأنني محترف.

 

-“عامر”هل شاركت بمسابقة ؟

 

الى الان لا بالرغم انه تم استدعائي للمشاركة بأكثر من مسابقة ولكني لم اشارك .

 

-ما دور والديك؟

والدي رحمة الله عليه توفي وانا بالسنة الثانية من عمري ..

واشكر الله لأنه عوضني بـ أمي اطال الله في عمرها حيث كانت لي الأب والأم وكما اشكر اخواني حيث اني صغير العائلة وكنت ولا زلت ما ان احتجت شيء سرعان ما يلبوا احتياجاتي .. اشكر الله ع ذلك

 

-ماهي رسالتك؟

 

كلمتي موجهة للجهات المعنية بالفن والثقافة في بلدي وهي ان يدعموا كل موهوب دعماً معنوياً  وماديا وأن تحتضن الحكومة ذوي المواهب والإبداعات وخصوصا المتميزين الذين سيكونوا إضافات جديدة لرصيد وطنهم الفني والإبداعي.

وأن يسعوا لإظهار مواهبهم  للنور والإعلام بشكل عام،ويسهموا بإيراز موهبته في الداخل والخارج.

 

بدوره “المندب نيوز” ينشر البعض من اعمال الرسام “عامر”.

اترك تعليق