تعرّف على جهود ثلاثية مشتركة لتنظيم عملية دخول السفن التجارية والنفطية لميناء المكلا

364

 

المكلا (المندب نيوز) محمد اليزيدي

 

أكد مدير عام فرع شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت الأستاذ محمد عبدالله شريم، على أهمية تعزيز العلاقة بين الشركة وميناء المكلا وقوات خفر السواحل، وتطويرها بما يخدمُ التوجهات الخدمية بالمحافظة. مُبدياً استعداد إدارته القيام بكافة الإجراءات التي تُسهم في تحقيق ذلك.

 

 جاء ذلك في لقاء جمع قيادة شركة النفط بالمحافظة بكلاً من الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي – ميناء المكلا المهندس سالم علي باسمير، وقائد قوات خفر السواحل المقدم محمد باعيسى، حيث خُصص اللقاء المُشترك لمُناقشة عدد من القضايا والجوانب المُتعلقة بتنظيم الحركة الملاحية في الميناء المكلا، وتحديداً تلك المُتصلة بحركة السفن النفطية الواصلة إلى الميناء.

 

وفي اللقاء الثُلاثي المُشترك أوضح الأسُتاذ (شريم) أنه من الأهمية بمكان أن تكون هُنالك آلية واضحة مُتفق عليها بين الجهات الثلاثة، تضمن إعطاء الأولوية لدخول السفن النفطية التابعة لشركة النفط للغاطس البحري بالميناء، بناء على أولية الوصول، وفق مواعيد الجدولة المُحددة سلفاً والمُتفق عليها.

 

مُشيراً وفي ذات السياق، إلى أن وجود مثل هذه الآلية  سيُساعد في تنظيم حركة السفن المحملة بالمُشتقات النفطية والوافدة إلى الميناء، بشكلاً لن ُيسهم فقط في الحفاظ على استقرار عمليات تموين السوق المحلية ومحطات توليد الكهرباء، باحتياجاتها من المحروقات، بل وأيضاً في استمرار سير الحركة الملاحية التجارية في الميناء والمُتمثلة بسفن البضائع والحاويات، دون أن تكون هنالك أي عوائق قد تؤثر عليها.

 

من جانبه أبدى المُهندس سالم باسمير، المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي، دعمهِ لمثل هذه الآلية، مؤكداً حرص إدارة الميناء على إعطاء الأولوية لسفن شركة النفط، بما لا يؤثر على انتظام سير الحركة الملاحية بالميناء، والحفاظ على سمعته كبوابة حضرموت البحرية على العالم.

 

بدوره شدد قائد قوات خفر السواحل بالمحافظة المقدم محمد باعيسي، على أهمية أن يتم تزويد خفر السواحل بكافة المعلومات والبيانات المُتعلقة بالسفن النفطية التي يتوقع وصولها للميناء بوقت كافي، بما يضمن عدم تأخير منحها التراخيص اللازمة للدخول وتفريغ حمولتها في المُنشآت النفطية التابعة لشركة النفط بالمحافظة.

LEAVE A REPLY