ثانوية حورة للبنين تنظم دورة  في كيفية إنتاج الوسائل التعلمية بمديرية حورة ووادي العين

476

حورة (المندب نيوز) محمد بلعجم

بدأت اليوم الأحد بقاعة الفقيد عزان عبدالله الشبيبي بثانوية حورة للبنين بحورة الدورة التدريبية في مجال”تصميم وإنتاج الوسائل والتقنيات التعليمية لمعلمي مشروع المعلم التكميلي”.

بمدارس مديرية حورة ووادي العين المموله من مؤسسة العون للتنمية وتنفيذ مؤسسة طيبة للتنمية بأشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الوادي والصحراء.

وتهدف الدورة إلى امتلاك المعلمين والمعلمات ثقافة تقنية مناسبة تساعدهم على تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية من خلال استغلال خامات البيئة المحلية في تصميم وإنتاج تلك الوسائل في مجالات اللوحات والمصورات والنماذج والعينات التي يحتاجها المعلم والمعلمة تدريسها لسهولة واستيعاب المواد الدراسية لدى الطلاب والإلمام بأسس التصاميم .

وعلى مدى يومين للفترة من 24– 26 ديسمبر سيتعرف 18 معلم ومعلمة على مفاهيم ومعارف ومهارات وخبرات علمية نظرية وتطبيقية من قبل مدرب الدورة المدرب الوطني للوسائل والتقنيات التعليمية والتدريب الأستاذ / عمر أحمد بارجاء

 في مجالات و مهارات تصميم وإنتاج المصورات والرسوم التعليمية و إنتاج مجموعات التكبير للمصورات والرسم إضافة الى مهارات تصميم وإنتاج العينات واللوحات والنماذج التعليمية .

وفي حفل افتتاح الدورة الذي حضرها رئيس قسم التدريب والتأهيل بإدارة التربية بمديرية حورة ووادي العين الأستاذ / عبدالله محمد بلعجم

 الذي اوضح بان الدورة تعد استكمالا للدورات السابقة في هذا المجال وتهدف الى تنمية مهارات معلمي المشروع في تقديم رسالتهم السامية والإسهام بالرقي بالعملية التعليمة بطرق علمية تساعدهم على تنفيذ وتدريس موادهم بطرق استيعابيه لمختلف المواد كلا في تخصصه وهي تعد من الدورات النوعية لإكساب المعلم مهارات

ومعارف في الابداع في طريقة التعليم من خلال استخدام تلك الوسائل التي تسهل المعرفة للطلاب والطالبات لمجمل الدروس والمناهج التعليمية.

 وأضاف أن على  المعلمين تنمية وصقل مهاراتهم  مناشدً المعلمين والمعلمات الاستفادة من الدورة وتطبيق مخرجاتها على الواقع العملي وتلمس أثرها في الطلاب خلال مراحل التقييم للأداء لكل المعلمين.

وفي ختام كلمته تقدم بجزيل الشكر لمؤسسة العون للتنمية على دعمها للعملية التعليمية من خلال إقامة هذه الدورة للعام الثاني على التوالي ناهيك على دعمها المتواصل في مختلف المجالات التعليمية والتربوية بالمديرية.

LEAVE A REPLY