الفقيد المسرحي الراحل / أحمد براهم (بلكورة)  في ذكرى وفاته السادسة

303

الشحر (المندب نيوز) تقرير / إبـراهيـم بن عتـيــق

تمر السنين وتنقضي .. وتبقى الذكريات الجميلة لتعود علينا من وقت إلى آخر ، تلك المشاهد التي عاشها فقيدنا الفنان المسرحي الراحل / أحمد سالم عبيد براهم ( بلكورة ) .

كان طيب القلب.. والأنسان الخلوق ، الحريص على إبقاء الود والتراحم راسياً في مجتمعه من خلال أعماله المسرحية الإجتماعية الشاهدة على ذلك . هو وزميل دربه المسرحي ومؤسس المسرح الكوميدي الإرتجالي الهزلي الناقد  بمحافظة حضرموت الفقيد الراحل / سالم مبارك باحمبص رحمهم الله رحمة الأبرار

فمنذ تأسيسهم ( فرقة برمة الكوميدية ) المشهورة، وهم ينثرون الرسائل التوعوية الهادفة للناس، ويحاربون السلوكيات السيئة والسلبيات الدخيلة على مجتمعنا من خلال أدءهم المسرحي الارتجالي، فيجدبون أنتباه الجمهور بأسلوبهم المتميز في التمثيل المسرحي الهزلي الضاحك  مع إظهار النقد اللاذع في محور القضية المراد محاربتها . ولا زالت هذه الفرقة تحدوا نحو تلك الأهداف التي رسمها المؤسسان إلي يومنا هذا ..

و الفقيد أحمد براهم ( بلكورة ) كان رجلاً اجتماعياً من الدرجة الأولى وله مكانة مرموقة داخل حارته ( حارة عيديد – بمدينة الشحر ) خصوصاً في المناسبات المجتمعية : كالأعراس – والأعياد – والوفيات – والمناسبات الأخرى التي تتميز بها مدينة الشحر كبعض العادات والتقاليد التراثية ..

وظل الفقيد الراحل محبوباً في مجتمعه إلى أن وافاه الأجل في صبيحة يوم السبت الموافق 24 / 12 / 2011م.

الفقيد في سطور :

الاســم : أحمد سالم عبيد براهم ( بلكورة ) .

من مواليد مدينة الشحر عام 1937م .

تحرر من الأمية ونال شهادة محو الأمية عام 1980م .

بدأ مشواره الفني المسرحي في الخمسينيات من القرن الماضي مع زميله / سالم مبارك باحمبص حيث شكلا ثنائي.. وأسسوا فرقة داخل حارة المجرف في بادي الأمر .

عمل موظفاً بإدارة بلدية الشحر ، ثم موظفاً بالهيئة العامة للثروة السمكية بالشحر حتى عام 1978م ، ثم أنتقل إلي إدارة الثقافة والسياحة بالشحر .

له العديد من المسرحيات الكوميدية الهادفة ومؤلفاً لبعضها منها ( مسرحية العقيم – مداح نفسه كذاب – وشهادة زور ) وغيرها من المسرحيات .

تقاعد عن العمل الوظيفي عام 1999م وظل يحمل الرسالة المسرحية من خلال فرقة الفقيد برمة حتي وافته المنية يوم السبت 24 ديسمبر 2011 م .

(( رحمه الله رحمة الأبرار الأخيار  واسكنه دار القرار ))

LEAVE A REPLY