تعيين هادي لوزير معاد للتحالف يثير استغراب اليمنيين

307

 

 

 

اليمن(المندب نيوز)وكالات

أثار تعيين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لوزير النقل الجديد صالح الجبواني صدمة واستغراب الأوساط السياسية والشعبية في اليمن، نظرًا لموقفه المعادي صراحة للتحالف العربي وتطاوله الدائم على دولة الإمارات العضو البارز في هذا التحالف.

وأعرب سياسيون ونشطاء يمنيون عن صدمتهم من القرار، لافتين إلى أنه أظهر أن الشرعية مخترقة من قبل قطر وأعوانها في اليمن، وعلى رأسهم الجبواني الذي وصفوه بأنه انتقل من محلل على قناة الجزيرة القطرية إلي وزير.

وأثار القرار كذلك انتقادات لاذعة لهادي وطبيعة قراراته واختياراته التي رأى معلقون أنها لاتزال تزيد الوضع سوءًا وتعرقل جهود التحالف، بعد أن أدت في البداية إلى تمكين الحوثيين من السيطرة على صنعاء ومناطق واسعة من اليمن قبل أن يتدخل التحالف العربي لإنقاذ البلاد.

وكتبت اوزير النقل صالح الجبواني الملقب بالحرامي، الذي تم تعيينه اليوم من قبل الفار الهارب هادي، هذه بعض تغريداته ضد دولة الإمارات التي قدمت الكثير لأجل اليمن ..الشرعية تأتي بكل سارق وقاطع طريق لقيادة اليمن يا سادة، إلى أين نحن ذاهبون مع رئيس العصابة المتشرعنه هادي.

تعيينات قطريه من مكتب الشرعيه في الرياض، ومن عقر دار التحالف صالحالجبواني مثالًا.

 حسن النيات الإماراتيه تجاه حزب (الاخونج) لم تشفع لهم، وردّوا بطعنه غادره بتعيين صالح الجبواني وزيرًا ذلك الشخص الذي فجَر في حق الإمارات

المحتل الإماراتي هكذا دومًا يسمي صالح الجبواني دولة الإمارات العربية العضو الفاعل في التحالف العربي، ويروج لاتهامات دويلة قطر، وهو ضيف دائم في الجزيرة، وللعلم صالح الجبواني عيّنه هادي اليوم وزيرًا في حكومة الشرعية التي تزعم أنها جزء من التحالف العربي، وبأنها قطعت علاقاتها بقطرائيل

 

LEAVE A REPLY