المكلا (المندب نيوز)

 

شهد عام 2017 أحداثاً ومحطات فنية بارزة، فاجأت الجمهور وأثارت اهتمامه، خاصةً أن بعضها كان مفاجئاً وأثار جدلاً كبيراً لا تزال أصداؤه تتردد حتى الآن، ونرصد فيما يلي بعض منها.

 

بعد أكثر من ثلاثة عقود من التوقف والغياب، أعلنت القناة الثقافية السعودية استنئناف بث سهراتها وحفلاتها الموسيقية، كانت الأولى في 3 أكتوبر (تشرين الأول)، بأغنية أم كلثوم “من أجل عينيك”، واستمر بثها 45 دقيقة. متواصلة.

 

واعتبر قرار عودة الحفلات الفنية إلى السعودية، الحدث الفني الأهم عربياً في 2017، بعد أن فتح الباب أمام نجوم الطرب العربي، مثل محمد عبده وعبد الله رويشد وعبادي الجوهر، لتقديم سلسلة من الحفلات الغنائية غير مسبوقة في تاريخ المملكة.

 

 

افتتاح دور سينما في السعودية

بعد حوالي أربعة عقود من إغلاقها، أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي في المملكة.

 

وأوضحت وزارة الثقافة والإعلام في بيان صحافي أن “الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، ستبدأ في إعداد الخطوات والإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في السعودية بصفتها الجهة المنظِّمة للقطاع”.

 

عودة شريهان إلى التمثيل

بعد أكثر من من 15 عاماً من الغياب، أقامت شريهان احتفالاً في يناير (كانون الثاني) الماضي، بعد عودتها للتمثيل بعد اعتزال دام سنوات، بسبب صراعها مع مرض السرطان اللعين.

 

 

استبدال أحلام بنوال في ذا فويس4

أعلنت قناة “ام بي سي” في نوفمبر(تشرين الثاني)، استبدال أحلام الإماراتية بنوال الكويتية في الموسم الرابع من البرنامج الغنائي “ذي فويس 4″، الذي كان من المقرر عرضه على شاشات التلفزيون ابتداءً من ديسمبر (كانون الأول) الجاري، إلا أن التعديلات الفنية واللوجستية الناجمة عن التبديل، تسببت في تأجيل عرضه لأجل غير مسمى.

 

عمرودياب في فيلم سينمائي وبرنامج

عاد عمرو دياب إلى عالم الدراما السينمائية من جديد، بفيلمه القادم “الشهرة”، وبعد بداية جلسات التصوير أعلن مخرج العمل طارق العريان توقف التحضيرات للفيلم لقلة الجدية التي أبداها عمرو ذياب.

من جانب آخر أعلن عمرو دياب تعاقده مع قناة الحياة على برنامج تلفزيوني فريد من نوعه بمواصفات عالمية حسب قوله،  ومن المقرر عرضه على شاشة الحياة في أكتوبر (تشرين الأول) 2018.

 

أزمة شرين عبد الوهاب

تسببت عفوية شرين في سلسلة من الأزمات المتكررة، ففي بداية العام الجديد، أخطأت شرين في حق عمرو دياب، في حفل زفاف اعمرو يوسف وكندة علوش، عندما قالت “راحت عليه خلاص”.

 

وكان الخطأ الأخطر، عندما أساءت إلى نهر النيل، الذي يُسبب البلهاريسيا حسب قولها، ما دفع نقابة الموسيقيين في مصر، إلى منعها من الغناء في الحفلات العامة.

ترك الرد