المكلا(المندب نيوز)متابعات

يمكنكم الإستفادة من مختلف الأعشاب التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر المغذية الضرورية التي يحتاجها جسمكم. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، إخترنا أن نطلعكم على أبرز فوائد الريحان لمرضى السكري.

ما هي فوائد الريحان لمرضى السكري؟

1-يعتبر الريحان من الأعشاب الضرورية للتمتع بصحة سليمة وخالية من المشاكل، لذا فهو مفيد لكم في حال كنتم تعانون من السكري، حيث إنه يساعدكم على منع ارتفاع معدّل السكر في الدم، ما يحول دون تفاقم حالتكم المرضية، وذلك نظراً لما يحتويه من سعرات حرارية منخفضة.

2- أيضاً يعتبر الريحان من الأعشاب التي تحسّن عملية الايض في الجسم، ما يزيد من قدرتكم على التخلص من الدهون المشبعة التي تكون مسؤولة في بعض الأحيان عن ارتفاع معدّل السكر في الدم، والتسبب بمرض السكري.

3- كما أن من المتعارف عليه على صعيد الريحان أنه يساهم في تحسين وظيفة الكبد على إفراز مادة الأنسولين التي تعتبر مسؤولة عن تعديل مستوى السكر في الدم، وبالتالي تكون مسؤولة عن عدم الإصابة بمرض السكري أو تفاقم الحالة التي تعانون منها.

4- بالإضافة إلى تناول الريحان يعتبر من الطرق السهلة للغاية التي لا تتطلّب الكثير من التعقيدات، حيث إن هذه الطرق تتنوّع بين غليه وشربه أو تناوله مع الطعام.

وفي هذا الإطار، نشير إلى أنكم عندما تقومون بغلي الريحان تماماً كما الشاي الطبيعي أو النعناع أو غيرها من الأعشاب، فإنه لا يتطلّب إضافة السكر، إذ إنه نكهته شهية ولذيذة. أما الطريقة الأخرى التي يمكنكم اتباعها للحصول على فوائد الريحان لداء السكري، هي من خلال إضافته إلى الأطباق الشهية التي تعدونها وتتناولونها، أو تحضير السلطة اللذيذة من الريحان الطازج.

ترك الرد