المكلا(المندب نيوز)متابعات

قد يكون السكر مضراً للصحة ويؤدي إلى الكثير من المشاكل المتفاقمة في حال لم تتنبهي إليها، ولكن المحليات الصناعية أيضاً لها مضارها. واليوم في هذا الموضوع من موقع صحتي يمكنك الإطلاع على أبرز مخاطر المحليات الصناعية وما تتركه من آثار سلبية على صحتك.

ما هي مخاطر المحليات الصناعية على الصحة؟

1- من المخاطر التي يمكن أن تنتج عن المحليات الصناعية هو الخلل الوظيفي الذي يمكن أن يطال الكلى لديك، حيث إن هذه المحليات تحوي نسبة مرتفعة من الصوديوم التي تؤثر سلباً على وظيفة الكلى وتسبب الضعف الجسدي.

2- ايضاً من المخاطر التي تترتب على استهلاك المحليات الصناعية أنها تساهم في رفع معدّل الضغط في الجسم، خصوصاً وأنها تحوي النسبة المرتفعة من الصوديوم التي ذكرناها سابقاً، وبالتالي يمكن أن تؤدي إلى الكثير من الأمراض المنوطة بهذه الحالة، خصوصاً امراض القلب التي تنتج عن ارتفاع الضغط بشكل خاص.

3-  أن المحليات الصناعية يمكن أن تؤدي إلى مخاطر مختلفة، ولكن إحداها هو الإدمان بحدّ ذاته على هذه المحليات التي يصبح من الصعب التخلي عنها وعدم تناولها، الأمر الذي يترتب عنه الكثير من المشاكل الصحية والجسمية التي تنعكس سلباً على سلامتك.

4- على خلاف ما هو متعارف عليه أن المحليات الصناعية تؤدي إلى خسارة الوزن بطريقة صحية، فإن هذه المواد يمكن أن تسبب ارتفاعاً في الوزن عوض إنقاصه. وهذا مردّه إلى ان المحليات الصناعية هي عبارة عن سكر سريع الهضم في الجسم، ما يدفعك إلى تناول كميات كبيرة من الطعام ما يهدد بارتفاع الوزن لديك.

اترك تعليق